تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة تشغيل 65 ألف معلم.. جميع شروط المسابقة وطلب دورة ICDL

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة  تشغيل 65 ألف معلم.. جميع شروط المسابقة وطلب دورة ICDL
مسابقة التربية والتعليم الجديدة تعيين 65 ألف معلم

مسابقة التربية والتعليم الجديدة يونيو 2019 والتي تستعد وزارة التربية والتعليم المصرية، خلال أيام، للإعلان عن تشغيل أكثر من 65 ألف معلم، في وظائف دائمة وثابتة، وذلك بتطبيق شروط محددة على المعلمين، المتقدمين للحصول على تلك الوظائف، ويتم رفع مستوى شروط هذه المسابقة، مقارنة بالمسابقات التعليمية السابقة، بهدف رفع المستوى التعليمي للأطفال والارتقاء بالعملية التعليمية، في إطار خطة الإصلاح 2030.

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة  تشغيل 65 ألف معلم.. جميع شروط المسابقة وطلب دورة ICDL
مسابقة التربية والتعليم الجديدة تعيين 65 ألف معلم

هذا وقد صرح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، بأن المسابقة الجديدة، مسابقة التربية والتعليم، ستكون متاحة أمام جميع الخريجين حيث من المتوقع أن تشهد المسابقة إقبال هائل غير مسبوق من جموع الخريجين بكافة كليات وجامعات مصر، وسيكون العامل الرئيسي في اختيار العناصر المطلوبة هو مدى تعاملهم مع نظم المعلومات الحديثة التي يتطلبها نظام التعليم الجديد.

مسابقة التربية والتعليم تعيين 65 ألف معلم
مسابقة التربية والتعليم الجديدة يونيو 2019

مسابقة التربية والتعليم

في آخر تصريحات السيد محمد عمر، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بالحصر الكبير لأعداد المدارس في جميع أنحاء الجمهورية، والمحافظات الحدودية، لدراسة أماكن العجز في المعلمين، وكذلك التخصصات تمهيدا للإعلان عن مسابقة جديدة للتربية والتعليم.

موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة يونيو 2019

انتهت مسابقة العقود المؤقتة وتم تسليم المعلمين العمل في أبريل 2019، وتنتهي جميعها في مايو 2019، وبعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني تبدأ مسابقة التربية والتعليم الجديدة في يوليو 2019، ويتم خلال أيام قليلة وضع الشروط النهائية للمسابقة الجديدة، والتي من أهمها الحصول على شهادة اي دي سي ال.

أقرأ أيضا وتعرف على:

الأكاديمية المهنية للمعلمين|| ترقيات المعلمين 2019.. تعرف على موعد تدريبات المعلمين ومكان التدرب

معايير مسابقة التعليم الجديدة لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة

  1. يتم التقديم بشكل إلكتروني كاملا، ولا يتم الالتفات لأي طلبات ورقية.
  2. يتم تشغيل المعلمين الدائمين في هذه المسابقة.
  3. يتاح للمعلمين المؤقتين، الذين انتهت عقودهم، التقدم في هذه المسابقة، إذا انطبقت عليهم الشروط الجديدة.
  4. قامت الوزارة بعمل بعض الاستثناءات النوعية، وهي التراجع عن شرط الحصول على التربوي وذلك في خريجي كليات الخدمة الاجتماعية والآداب.
  5. شهادة ICDL من شروط التقدم لوظيفة المعلم الدائم، ويقوم الموقع https://icdlarabia.org/Ar/teacher-certificate، بعرض مقررات الحصول على تلك الشهادة.

وتجدر الإشارة أن شروط مسابقة التربية والتعليم الجديدة تماثل لحد كبير شروط المسابقة السابقة، لذلك سيكون من السهل واليسير لمن خاض تجربة المسابقة الماضية أن يكون أكثر استعداد للمسابقة الجديدة، والتي من المقرر بدأ فاعليات التقديم لها منتصف شهر يونيو القادم 2019.

نسعد دائما بتلقي تغليقاتكم واستفساراتكم على هذا التقرير ونعدكم بإضافة كل جديد من الأخبار وما يصدر من تصريحات بخصوص مسابقة التربية والتعليم يونيو 2019، وسنجيب على جميع تعليقاتكم وأي أسئلة قد تشغل بالكم، كما نعدنا أننا سنكون معكم أثناء التقديم وحتى موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم الجديدة.