تخسيس الجسم وفقدان الوزن الزائد في فترة بسيطة رجيم للفوز بصحة جيدة ونشاط

تخسيس الجسم وفقدان الوزن الزائد في فترة بسيطة رجيم للفوز بصحة جيدة ونشاط
تخسيس الجسم وفقدان الوزن

تخسيس الجسم وفقدان الوزن الزائد حلمًا يسعى إليه كافة الأفراد، نظرًا لأنن السمنة من أخطر الأسباب للأمراض الكبرى، وهي تراكم الدهون في الجسم لدرجة تعارضها مع الصحة، وتتعدد أسباب الجسم بالسمنة، سواء الخلل في هرمونات الجسم وقلة النوم والتقدم في العمر والكسل في عمل الأمعاء أو كثرة تناول الطعام، وغيرها من الأسباب، ولكن للحفاظ على وزن الجسم المثالي لابد من موازنة الطاقة المتناولة في الحمية الغذائية مع الطاقة التي يستهلكها الجسم بشكل يومي.

تخسيس الجسم وفقدان الوزن الزائد في فترة بسيطة رجيم للفوز بصحة جيدة ونشاط
تخسيس الجسم وفقدان الوزن

تخسيس الجسم وفقدان الوزن

يسعى كافة الأفراد للحصول على جسم مثالي في وقت قياسي، وذلك للتخلص من كافة الأمراض التي تكون مصاحبة للوزن الزائد وتراكم الدهون، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمظهر اللائق وزيادة الثقة بالنفس التي تساعد على بذل المزيد من المجهود، فالجسم يحتاج إلى كمية من الأطعمة مناسبة مع كمية الاستهلاك والحرق الذي يبذله الجسم بمجهود الإنسان.

نصائح لإنقاص الوزن بسرعة

هناك الكثير من النصائح التي يجب أن يتبعها الفرد إذا رغب في التخلص من الوزن الزائد، وتلك النصائح هي :

ـ العناية بالوجبات الخفيفة التي يتم تناولها أثناء فترة النهار، حيث أن الوجبات التي يتم تناولها بعشوائية من شأنه أن يزيد من الوزن بشكل كبير ويزيد من الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، ولذلك ينصح بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين كالفواكه والمكسرات وزبدة الفول السوداني.

ـ تجنب تناول الأطعمة عند مشاهدة التلفاز، حيث أن تناول الأطعمة أثناء مشاهدة التلفاز يزيد كمية الطعام المتناول وبالتالي دخول ما يقارب 40 % سعرًا حراريًا عن المعتاد حسب ما أثبتته الدراسات، ولذلك ينصح بتجنب الطعام أثناء الإنشغال بشيء ما.

ـ ممارسة الرياضة بانتظام، حيث أن التمارين الرياضية المختلفة تساعد على الحصول على كتلة عضلية وتسرع من عملية البناء والأيض مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة.

ـ ضبط النفس عند الرغبة في تناول الطعام، أثبتت الدراسات أن الرغبة في تناول الأطعمة لا تتجاوز الخمس دقائق، ولذلك لابد من ضبط النفس وإشغالها في أمور أخرى لتخطي تلك المدة وتقليل كميات الطعام المتناولة.

ـ الاهتمام بتناول الفاكهة، حيث أنه يجب الاهتمام بتناول الفاكهة مرتين يوميًا على الأقل لأنه يبعث الشعور بالشبع، وذلك بسبب غناها بالألياف وتقليل الكمية المتناولة من الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن.

ـ النوم الكافي، حيث أن النوم لمدة كافية لا تقل عن ثماني ساعات يوميًا يعطي الجسم الراحة الكافية، وينظم عمليات الأيض والتمثيل الغذائي، وهذا يقلل من القلق والتوتر اللذان يؤديان إلى تناول المزيد من الأطعمة المعالجة بالسكر.