بالتزامن مع تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. اعرف شروط الالتحاق ببعض كليات الأزهر

بالتزامن مع تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. اعرف شروط الالتحاق ببعض كليات الأزهر
بوابة الحكومة المصرية

يستمر تسجيل الرغبات 2019 على بوابة الحكومة المصرية ضمن تنسيق الثانوية الأزهرية  المرحلة الأولى لشعبتي علمي وأدبي حتى يوم الأحد المقبل أي لمدة 5 أيام بعد ذلك يقفل باب التنسيق الإلكتروني أبوابه أمام الطلاب  تمهيدًا لأعمال استخراج نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية بورقة الترشيح للكليات المختلفة.

بالتزامن مع تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. اعرف شروط الالتحاق ببعض كليات الأزهر
بوابة الحكومة المصرية

يتعاظم بحث الطلاب والطالبات الثانوية الأزهرية عن التنسيق من خلال رابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية  أو موقع الأزهر التعليمي لمعرفة، وكذلك بوابة الحكومة المصرية لمطالعة تنسيق الثانوية الأزهرية للأعوام السابقة، سواء للكليات العلمية والأدبية، حتى أصبحت تلك الطريقة هي الأفضل حتى بدء تنسيق المرحلة الأولى، التي طالما انتظرها الطلاب.

يطالع الطلاب نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية العام الماضي  لكونها مؤشر تقريبي لتنسيق العام الحالي، إلا أن نسب النجاح لهذا العاز ضئيلة جدًا مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي من شأنه إنخفاض التنسيق العام للجامعات المختلفة، حيث تعقد جامعة الأزهر مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات جامعة الأزهر.

 

شروط الجامعة للكليات

يحتاج الطالب إلى معرفة المزيد من المعلومات حول جامعة الازهر، وشروط الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها، وذلك مع بداية تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 المرحلة الأولى، لذا نحاول تقديم الشروط التالية للتسهيل على الطلاب في عملية رغبات القبول بالكليات المختلفة.

  • يشترط للقبول بكلية الدعوة بالقاهرة اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يعقد بالكلية خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق “مع سداد الرسوم المقررة للاختبار”.

  • يشترط للقبول بكليات التربية بنين بالقاهرة وتفهنا الأشراف (دقهلية) وأسيوط اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يعقد بالكلية المرشح لها الطالب خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق “مع سداد الرسوم المقررة للاختبار.
  • يشترط للقبول لكلية القرآن الكريم بطنطا اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يعقد بالكلية خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق “مع سداد الرسوم المقررة للاختبار”.
  • يشترط لقبول الطلاب بكلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات الرياضية واللياقة الصحية والشخصية التي تجري لهم بعد إعلان نتيجة التنسيق.
  • يشترط لقبول الطلاب بشعبة التربية الفنية (رسم) بكلية التربية بنين القاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات التي تعقدها الكلية بعد إعلان نتيجة التنسيق وذلك بالإضافة إلى الاختبارات الأخرى للتحقق من استعدادهم لمهنة التدريس
تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 على بوابة الحكومة المصرية
تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 على بوابة الحكومة المصرية

www.tansik.egypt.gov.eg 2019 ازهر

بوابة الازهر الالكترونية التنسيق 2019

اعلنت جامعة الأزهر الششريف عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في العام الدراسي الجديد، وأشارت الجامعة في بيان لها أمس أن التسجيل أصبح متاح عبر  رابط بوابة الحكومة المصرية  منذ صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019 .

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للقبول بالكليات

وبدأ تنسيق الثانوية الأزهرية اليوم الثلاثاء ومن المحدد أن يستمر حتى يوم الأحد المقبل، على أن يتم إغلاق موقع التنسيق، تمهيدًا لرصد الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد وإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية وترشيح الطلاب للكليات المختلفة.