رجيم الزنجبيل والليمون السريع لنحت الجسم وتخسيس 5 كيلو بشكل آمن صحي وبدون مجهود

رجيم الزنجبيل والليمون السريع لنحت الجسم وتخسيس 5 كيلو بشكل آمن صحي وبدون مجهود

يعمل الزنجبيل على خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون بالإضافة إلي انه يحتوي علي العديد من الفوائد الأخري التي سنتناولها معكم في هذا المقال حيث نقدم لكم مشروب الزنجبيل بالليمون لخسارة الوزن الزائد حيث إن هذا المشروب يجمع بين كلا من فوائد الزنجبيل والليمون لتسريع عملية الأيض والتمثيل الغذائي فيقوم بإنقاض الوزن بأمان وأثبت فعاليته في كثير من التجارب هيا بنا نعرف اكثر عن هذا المشروب.

رجيم الزنجبيل والليمون السريع لنحت الجسم وتخسيس 5 كيلو بشكل آمن صحي وبدون مجهود

في البداية ننصح كل من يسعى لخسارة الوزن، من خلال أي نظام غذائي صحي، بممارسة الرياضة بشكل منتظم، على الأقل خمس عشر دقيقة من رياضة المشي أو الجري يوميا، وذلك لضمان حرق سعرات حرارية بمعدل اكبر مما يتناوله يوميا، بالإضافة إلى فائدة بذل المجهود البدني في تخسيس الجسم بشكل متناسق حيث يعمل على فقدان الوزن من مختلف المناطق.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

ينتمي الزنجبيل إلى فصيلة النباتات العشبية مثل الجزر ولكن يختلف الزنجبيل عن الجزر في اللون حيث ان لون الزنجبيل يميل إلى اللون الأبيض وتكون جذور الزنجبيل سلسلة من العقد المتصلة وهذا هو الجزء الذي سنقوم باستخدامه اليوم في المشروب، والاسم الأصلي لنبات الزنجبيل هي “شنكال” وتم تعريب الكلمة لتصبح زنجبيل وتكثر زراعته في المناطق الحارة وسرعان ما انتشر في الصين والهند والمكسيك والفلبين.

استخدامات الزنجبيل

اقرأ أيضاً: إليكم الرجيم السحري للتخلص من الترهلات وحرق الدهون سريعا ” انقاص 8 كيلو” في اسبوع واحد فقط

للزنجبيل العديد من الاستخدامات حيث انه من الممكن أن يتم استخدامه كتوابل وبهارات ويمكن استخدامه كمشروب صحي للتخلص من الدهون ومن الممكن إضافته للمربي والحلويات وذلك بسبب نكهته اللاذعة الجيدة، تحتوي جذور الزنجبيل على زيوت طيارة حيث يقلل الزنجبيل من التربة وتزال منه الأوراق و ينظف من الأتربة ويتم تجفيفه ويطحن بواسطة ماكينة طحن القهوة، يستخدم الزنجبيل في علاج أمراض الجهاز الهضمي والتخلص من بقايا الطعام العالقة بجدار المعدة والتي تعمل علي التهاب الأغشية المخاطية ويعمل أيضا على حرق الدهون.

مكونات مشروب الزنجبيل مع الليمون لإنقاص الوزن

يستخدم الليمون في إزالة السموم من الجسم ومنشط للكبد أيضا أما الزنجبيل ف يعمل كمولد للحرارة مما يزيد سرعة الأيض وحرق الدهون وبالتالي تستفيد من كلا العنصرين لتحصل على مشروب الليمون والزنجبيل لحرق الدهون.

البرنامج العلاجي لفقدان الوزن وحرق الدهون باستخدام الزنجبيل والليمون والماء

يقوم مشروب الزنجبيل بالليمون على سد الشهية بالإضافة إلي تنظيف الكبد ويفضل شرب هذا المشروب مرة صباحا ولكن يمكن شربة اكبر عدد مرات ممكن خلال اليوم حتي تصل إلي 8 أكواب يوميا لكي تزيد من حرق الدهون وطرد السموم خارج الجسم بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون.

يمكنكم شرب هذا المشروب أثناء اتباع دايت غذائي صحي تحت إشراف أخصائي سمنه للتخلص من الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وأيضا ممارسة التمارين الرياضية حتي تحصل علي قوام متناسق مشدود مثل التمارين الثقيلة حمل الاثقال و يمكنكم الاكتفاء بالمشي السريع لمدة ساعة يوميا.

مشروبات تتجنبها أثناء الحمية الغذائية

أثناء اتباعك الدايت لا يكفي أن تبتعد فقط عن الأطعمة الغنية بالسمنة والسعرات الحرارية العالية ولكن أيضا يجب عليكم متابعة المشروبات ومنع العالية السعرات الحرارية والغنية بالسكريات مثل المشروبات الغازية والقهوة بالحليب والعصائر والكوكتيلات وكل المشروبات السكرية ويمكنكم الاستغناء عنها وتعويضها بمشروبات مفيدة اكثر لحرق الدهون مثل الزنجبيل بالليمون.

فوائد شرب الزنجبيل على الريق

  1. يعمل الزنجبيل على تنظيف المعدة من بقايا الطعام عند شربه صباحا على الريق.
  2. يقوم بتحسين عملية الهضم.
  3. يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
  4. مفيد للمرأة الحامل حيث يعمل علي إزالة الانتفاخات ومنع الغثيان وتقلصات المعدة.
  5. يقوم بحماية الإنسان من أمراض القلب لأنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية.
  6. يعمل على زيادة التركيز والانتباه.
  7. يمد الجسم بالطاقة ويعمل علي إزالة الكسل وينشط العضلات.
  8. يعمل على إزالة الكحة والبلغم.

بعض الفوائد الصحية المتعددة لشاي الزنجبيل مع الليمون

– مرضى السكر: يعمل الزنجبيل على تقليل توابع مرض السكر مثل ارتفاع ضغط الدم والقلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

– التخفيف من عسر الهضم وآلام المعدة والتقلصات: يعمل الزنجبيل على تخفيف آلام المعدة وعسر الهضم وتقليل الالتهابات لأنه يؤثر على الغدد الداخلية التي تتسبب في التورم.

-الوقاية من البرد والإنفلونزا والغثيان: الزنجبيل بالليمون هو علاج لحالات البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى التحكم في الغثيان والقيء والدوار.

-تكيس المبايض: يعمل الزنجبيل على التقليل من حدوث تكيس المبايض أو سرطان المبيض بسبب المواد الفعالة الموجودة به.

-نعومة البشرة يحسن ملمسها
يحتوي الزنجبيل على العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة وفيتامين سي لذلك يستخدم في نقاء البشرة حيث يحتوي على خواص مطهرة ومضادة للبكتريا مما يعمل على تحسين ونقاء البشرة.

-تقوية وصحة الشعر:
يعمل الزنجبيل على تحفيز نمو الشعر والتخلص من حكة الشعر والتساقط والتجعيد كل هذه المشاكل بإمكان الزنجبيل حلها لذلك احرصي علي شرب الزنجبيل بشكل يومي واتباع نظام غذائي ملئ بالفيتامينات مثل فيتامين A.