الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أمر مهم حيث أنه لا شك أن المقيمين في المملكة العربية السعودية يعرفون جيدًا أهمية تأشيرة الخروج والعودة، وبشكل خاص أولئك الذي يقومون بالسفر لأوطانهم والعودة في الإجازات السنوية أو نصف السنوية لمتابعة عملهم في المملكة مرة أخرى، ومن هذا المنطلق جاءت أهمية استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة والتعرف على كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة وذلك لاعتبار أن ذلك مستند هام ورسمي يستخدمه الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية كدليل على الحصول على التأشيرة، فهي تعتبر من المستندات القانونية والرسمية في المملكة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

وعلى الرغم من الأهمية القصوى التي ذكرناها فإنه طبقًا للإحصاءات هناك عدد ليس بالقليل من الوافدين والمقيمين في المملكة السعودية يتجاهلون القيام بطباعة تأشيرة خروج وعودة سواء كان ذلك عن عمد أو غير عمد، ربما على اعتبار أن الإجراءات تكون بنظام إلكتروني، وعلى الرغم من منطقية وجهة النظر هذه شيء ما إلا أنه من يتبناها فإنه يواجه مشاكل كثيرة أثناء خروجه وعودته من المملكة؛ لأن الوافد لا يستطيع الدخول إلى المملكة بشكل جديد إلا بعد أن يظهر التأشيرة مطبوعة.

استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

حين اشتراكك في نظام أبشر الإلكتروني فإنك قد أتحت الفرصة لنفسك بالاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وغيرها من الخدمات المقدمة من خلال هذا النظام الإلكتروني الشامل.

وخدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة هي خدمة تتيح للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أن يعرفوا مدة الصلاحية التي تخص التأشيرة وأيضًا ما هو نوع التأشيرة؟ هل عمل؟ أو دراسة؟ أم غير ذلك، كما تشمل أيضًا تفاصيل مختلفة مثل الجنسية للمقيم وصلاحية تأمينه الصحي وغير ذلك، ويمكنك عزيز المقيم الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تدخل على منصة أبشر الإلكترونية وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك تظهر لك عدة أيقونات رئيسية تختار من ضمنها أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • بعد هذا ستجد مجموعة من الاختيارات عليك باختيار الجوازات.
  • بعد هذه الخطوة يتم اختيار الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • عندما تكون في صفحة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة سوف يطلب منك تعبئة عدد من الحقول وذكر بعض البيانات.
  • بعد ذلك تكتب الرمز الذي سوف يظهر أمامك.
  • ثم يطلب رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر.
  • تقوم بالنقر على عرض وسوف تجد نفسك أمامك صفحتك الشخصية وبها جميع المعلومات التي تطلبها للاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.