تهنئة رأس السنة الهجرية 1441 ودار الافتاء تعلن توقيت بداية العام الهجري الجديد 2019

تهنئة رأس السنة الهجرية 1441 ودار الافتاء تعلن توقيت بداية العام الهجري الجديد 2019
موعد رأس السنة الهجرية

يبحث الجميع عن موعد أجازة رأس السنة الهجرية 1441 والتي سوف تهل علينا بعد أيام، ويقوم جميع المسلمين في أنحاء العالم بإحياء تلك الذكرى والتي ترتبط بهجرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من مكرة المكرمة إلى المدينة المنورة بغرض نشر الإسلام في جميع الأرجاء، ونعلن لكم عن توقيت العام الهجري الجديد والذي يكون عطلة رسمية في الدول العربية.

تهنئة رأس السنة الهجرية 1441 ودار الافتاء تعلن توقيت بداية العام الهجري الجديد 2019
موعد رأس السنة الهجرية

موعد أجازة رأس السنة الهجرية 1441

ويتم تحديد بداية العام الجديد من خلال الهيئة الفلكية وذلك من خلال إجراء الرؤية الشرعية وعلى أساسها يتم تحديدها، وكان الحساب الفلكي قد أشار إلى أن بداية العام الجديد والذي يوافق 1 محرم 1441 سوف يكون يوم 31 من شهر أغسطس الجاري بالتقويم الميلادي، حيث يقوم المسلمين بالاحتفال بذلك اليوم من خلال الشعائر الدينية وروي قصص الرسول وهجرته.

ورغم أن معظم الدول لا تعمل بالتقويم الهجري عدا المملكة العربية السعودية، إلا أن جميع تلك الدول تحرص على إحياء تلك الذكرى وروي القصص الخاصة بالهجرة، بالإضافة إلى نشر المظاهر الدينية وتهنئة جميع المسلمين بعضهم بذلك اليوم.

توقيت العام الهجري الجديد 2019

وتقوم العديد من الدول العربية بمنح العاملين بها عطلة في ذلك اليوم من العمل سواء بالقطاع العام أو الخاص بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي “رئيس مجلس الوزراء” بأن العطلة سوف يتم منحها للمواطنين بعد أن تظهر الرؤية الشرعية والتأكد بأن ذلك اليوم هو بداية العام الجديد.

وسوف يتم التأكد من بداية العام الجديد بعد أن يتم إجراء الرؤية الشرعية والتي تتم بالأسس التي يسير عليها المسلمون منذ قديم الأزل برؤية هلال شهر محرم.

وسوف تقام الرؤية الشرعية اليوم الجمعة الموافق 29 من ذي الحجة، وسيتم على اساسها الإعلان عن الموعد النهائي لبداية العام الجديد.

كما اعلنت الهيئة الاتحادية بدولة الامارات بان يوم الاحد سوف يكون عطلة من العمل للعاملين بالقطاع العام والخاص بالاضافة الي طلاب المدارس والجامعات.

وقد قامت دار الإفتاء منذ قليل بالرؤية الشرعية لهلال شهر محرم وعليه فتم الإعلان بأن اليوم هو نهاية العام وأن غدا هو اليوم الأول من شهر محرم العام الجديد 1441.

وبعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة أعلنت الحكومة المصرية بأن اليوم السبت الموافق 31 أغسطس أجازة رسمية في البلاد احتفالا ببداية العام الجديد.

وتعد عطلة العام الهجري الجديد مناسبة لكي يقوم المسلمون بتهنئة بعضهم من أجل تلك الذكرى العظيمة حيث هاجر الرسول إلى المدينة وأنتشر الاسلام في جميع الأرجاء.