إعلان نتائج أهلية حساب المواطن لمستحقي الدفعة 22 من خلال رابط التحقق ca.gov.sa

إعلان نتائج أهلية حساب المواطن لمستحقي الدفعة 22 من خلال رابط التحقق ca.gov.sa
أهلية حساب المواطن

أعلن القائمين على حساب المواطن بصدور نتائج أهلية البرنامج للمواطنين خلال الدورة 22 في شهر سبتمبر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، ويبحث الكثير من المواطنين عن مدى أهليتهم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة الخدمة الاجتماعية للمواطنين وخاصة محدودي الدخل وذوي الدخول المتوسطة وذلك لكي يذهب الدعم للمواطنين الذين يستحقوه.

إعلان نتائج أهلية حساب المواطن لمستحقي الدفعة 22 من خلال رابط التحقق ca.gov.sa
أهلية حساب المواطن

نتائج أهلية حساب المواطن

وأعلنت الوزارة عن الشروط التي يجب على المواطن استيفائها لكي تكون لديه أهلية الاستفادة من الدعم ونعرضها لكم.

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية ” ويتم استثناء زوج أو زوجة المواطن غير سعودي وحامل لبطاقة التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال السنة الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • أن تكون البيانات التي أعلن عنها أثناء التسجيل صحيحة.
  • أن يكون مستحق للدعم وفقا للمعاير التي وضعها البرنامج.

ويمكن الاستعلام عن الأهلية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والذي تم إعداده من أجل الاستفادة من خدمات البرنامج والإعلان عن كافة تفاصيله.

ويقوم البرنامج بوضع معايير يتم من خلال قياس مدى استحقاق المواطن للدعم من عدمه مثل مقدار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم إذا كان تحت ال18 عام أو أكبر، وغيرها من المعايير التي توضح ما إذا كانت تلك الأسرة تستحق الدعم من عدمه وذلك خلال رؤية المملكة 2030 والتي تعمل على تركيز الدعم على من يستحقه دون غيرهم.

وتقوم الحكومة السعودية بصرف المستحقات للمواطنين في الدورة رقم 22 من البرنامج مع الإعلان عن استمرار التسجيل في الدورة ال23 عبر الموقع الإلكتروني والذي سيتم الصرف لهم في شهر أكتوبر 2019.

ومن المقرر أن يتم صرف مستحقات المستفيدين من الدفعة 22 يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2019 حيث سيتم إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية الخاصة بالمسجلين.

ويقوم البرنامج بصرف المستحقات بشكل شهري حيث تم تقسيم المستفيدين إلى دفعات ويتم الصرف لكل دفعة في شهر، ويحرص مسؤولي البرنامج على مراعاة الدقة في من يتم قبولهم للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي.