رجيم فعال للحالات الصعبة رجيم الصيام المتقطع فقدان 30 كيلو جرام من الدهون في أسرع وقت

رجيم فعال للحالات الصعبة رجيم الصيام المتقطع فقدان 30 كيلو جرام من الدهون في أسرع وقت

بحث من يعانون من السمنة الزائدة والوزن الكبير عن طرق لخسارة هذا الوزن في وقت سريع دون الضرر بصحتهم لذلك نقدم لكم اليوم هذا الدايت المثالي لأصحاب الأوزان العالية الذي يقوم بخسارة 30 كيلو جرام من الدهون ف فترة شهرين فقط وهو دايت الصيام المتقطع بالطبع سمعتم عنه من قبل حيث انه اثبت فعاليته وتجاربه أثبتت نجاحا باهرا هيا بنا نعرف ما هو هذا الدايت وما هي طريقة تطبيقه.

رجيم فعال للحالات الصعبة رجيم الصيام المتقطع فقدان 30 كيلو جرام من الدهون في أسرع وقت

رجيم الصيام المتقطع

يعتمد هذا الدايت على  تناول الطعام خلال 8 ساعات فقط من اليوم ويتم الصيام لمدة 16 ساعة يمنع فيها من الطعام ولكن يسمح فيها بتناول الماء والمشروبات بدون سكر ويتم التحكم في السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال الـ 8 ساعات ولكن لا يتم الحرمان من أي نوع من أنواع الطعام، سنشرح لكم في هذا المقال نظام الصيام الLeangains الذي نقوم فيه بتناول الطعام خلال 8 ساعات: طريقة تطبيق نظام الصيام المتقطع: تقوم بتقسيم اليوم إلى 3 مراحل كل مرحلة 8 ساعات.

المرحلة الأولي:

تقومي بتناول وجبتين بها لك فيها ويجب أن تكون ذات سعرات حرارية منخفضة أي يمكنك تناول الوجبة الأولي 1\2 رغيف من الجبن وكوب من أي مشروب مفضل لك ولكن بدون سكرن أما الوجبة الثانية يمكنك تناول قطعة من الفراخ وطبق سلطة و4 ملاعق من الأرز، وبهذا تكوني إخذتي وجباتك خلال 8 ساعات.

المرحلة الثانية:

يتم منع تناول أي طعام بها ولكن يمكنك شرب الماء والمشروبات الخفيفة بدون سكر مثل المشروبات العشبية التي تعمل على زيادة الحرق.

المرحلة الثالثة:

ويتم تخصيص هذه المرحلة للنوم ويجب ان تتذكر جيدا ان النوم الجيد وتنظيم مواعيد النوم يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية حيث يقوم الإنسان بحرق من 300 ل 400 سعر حراري أثناء النوم، يمكنك إتباع هذا الدايت وتطبيه وستندهش من النتيجة التي ستصل إليها ولكن يمنع من تطبيق هذا الدايت الحوامل والمرضعات ومرضى السكر والضغط والأمراض المزمنة ولا يجب عمل تمرينات شديدة أثناء اتباع هذا الدايت يكفي تطبيق التمارين البسيطة أو المشي السريع يوميا.

أنواع رجيم الصيام المتقطع المختلفة:

الصيام المتقطع عدة أنواع هيا بنا نتعرف عليها ونرى ما هو النوع الذي يناسب طريقة معيشتنا:

دايت Leangains : يعتمد هذا الدايت على خسارة الدهون الزائدة بالجسم وزيادة نسبة العضل يتم تناول الوجبات خلال 8 ساعات من اليوم وصيام الـ 16 ساعة الأخري.

دايت Eat Stop Eat: يعتمد هذا الدايت على تناول الوجبات خلال 5 ساعات فقط وصيام 19 ساعة.

-دايتThe Warrior Diet: يحتاج هذا الدايت أي إرادة وعزيمة لكي يتم تطبيقه حيث يتم الإفطار خلال 4 ساعات فقط والصيام لمدة 20 ساعة.

-دايت Eat Stop Eat: يعتمد هذا الدايت على تناول الطعام ثم الصيام ثم تناول الطعام مرة أخرى ويتم الصيام فيه لمدة يوم كامل ” 24 ساعة” مرة او مرتين اسبوعيا.

دايت The Alternate-Day Diet / UpDayDownDay: يقوم الإنسان بتناول الوجبات خلال 12 ساعة والصيام لمدة 36 ساعة ويعد هذا من أصعب أنواع الصيام المتقطع.