موعد قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال اوروبا 2020 – 2019

موعد قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال اوروبا 2020 – 2019

ستقام اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، في موناكو الساعة 19.00 بتوقيت مكة المكرمة، حيث تعد البطولة الأشهر والأقوي في التاريخ، وهذه البطولة لها طقوسها الخاصة عند المشجعين، وتسمى بجنون كرة القدم، حيث يلعب فيها الفرق من مختلف البلدان، من الممكن أن يشهد هذا الموسم عدت أدوار قوية، وستكون القرعة بين المستوي الأول والثاني، والمستوي الثالث والرابع، مع تجنب مواجهة الأندية التي تلعب في نفس البلد أو الدوري المحلي،وأيضاً الأندية الروسية والأوكرانية بسبب النزاع بينهما، ومن الممكن أن يواجهة حامل اللقب الفريق المهيمن على البطولة وهو ريال مدريد الذي يخشاه كلوب مدرب ليفربول، ويمكن أن يواجهة كريستيانو رونالدو(يوفنتوس) إحدي قطبي العاصة، وستقام اليوم في مقر الفيفا في موناكو، وتبث على قناة بي إن سبورت الاخبارية المفتوحة.

موعد قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال اوروبا 2020 – 2019

تصنيف الاندية

أندية المستوى الأول: ليفربول بطل دوري الابطال، تشلسي بطل يوروبا ليغ، برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونيخ، باريس سان جرمان، زينيت سان بطرسبورغ، ويمثل هذة المجموعة كلاً من بطل اوروبا ويوروبا ليغ للموسم الماضي، وابطال الدوريات الخمس الكبري.

أندية المستوى الثاني: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار دانييتسك، توتنهام هوتسبر، أياكس، بنفيكا، وتصنف المجموعة باقي المجموعات من قبل الفيفا حسب مجموع النقاط والحاصل عليها كل فريق في السنوات الماضية من البطولة.

أندية المستوى الثالث: ليون، بايرن ليفركوزن، سالزبورغ، أولمبياكوس، فالنسيا، كلوب بروج، إنتر ميلان، دينامو زغرب.

أندية المستوى الرابع: لوكوموتيف موسكو، جينك، غلطة سراي، آربي لايبزيغ، ريد ستار بلغراد، أتالانتا برغامو، ليل، سلافيا براغ.

موعد انطلاق دوري المجموعات

سوف تقام الجولة الأولي من دوري المجموعات في 17 و18 سبتمبر، وستنتهي الجولة السادسة وهي الأخيرة في 10 و11 ديسمبر، بينما سيقام النهائي في تركيا في مدينة إسطنبول على ملعب أتاتورك الأولمبي في تاريخ 30 مايو .