تخسيس الجسم في 3 خطوات بسيطة رجيم التخلص من الدهون والترهلات

تخسيس الجسم في 3 خطوات بسيطة رجيم التخلص من الدهون والترهلات
تخسيس الجسم في 3 خطوات

تخسيس الوزن في 3 خطوات ، التخلص من الوزن وفقدانه يعني تغيير توازن السعرات الحرارية في الجسم، وهذا يحتاج إلى معرفة المزيد من عدد السعراات التي يجب تناولها خلال اليوم، حيث يحتاج الفرد إلى إيجاد سبل للبقاء ضمن حدود السعرات من أجل إنقاص الوزن، والتمتع بالجسم الصحي.

تخسيس الجسم في 3 خطوات بسيطة رجيم التخلص من الدهون والترهلات
تخسيس الجسم في 3 خطوات

تخسيس الجسم في 3 خطوات

هناك العديد من الطرق التي تتبع حاليًا من أجل تخسيس وفقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة، ولكن معظمها يشعر الشخص بالجوع، خاصة إذا لم يكن لديه قوة إرادة للتغلب على الجوع لن تساعد الأنظمة الغذائية المختلفة في فقدان الوزن، ويمكن فقدان الوزن في ثلاث خطوات عن طريق:

ـ تنظيم الوجبات الغذائية.

ـ إتباع نظام غذائي صحي.

ـ ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية.

نصائح عامة لتخسيس الجسم

ـ شرب كوبًا من الماء قبل الغرق في تناول أطعمة غنية بالدهون، حيث أن الكثير من الأفراد يخلطون بين الشعور بالعطش والجوع، وينتهي الأمر إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية، على الرغم من أن كل الذي يحتاجون إليه هو كوب من الماء المثلج.

ـ الحرص أثناء تناول الوجبات في فترة الليل، حيث أن الوجبات الليلية هي من أكثر الطرق المدمرة للريجيم، ولابد من عدم الإكثار من الأطعمة أثناء مشاهدة التلفاز، وفي حالة الجوع الشديد ينصح بتناول أشياء خفيفة لا تزيد عن 100 سعر حراري.

ـ الاستمتاع بتناول الطعام المفضل بدل من حرمان النفس منها بصورة تامة، فمن الممكن الاكتفاء بتناول قطعة من البسكويت الطازج بدل من تعبئة العلبة بأكملها، وأيضًا يمكن تناول قطعة من الحلوى بدلًا من تناول الكيس بأكمله.

ـ تناول العديد من الوجبات الصغيرة أثناء اليوم، لأن ذلك يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فأثبتت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون 4/5 وجبات خلال اليوم أكثر قدرة على السيطرة على شهيتهم ووزنهم.

ـ الحرص على تناول البروتين في كل وجبة، حيث أن البروتين يساعد على الشعور بالشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون، وتساعد البروتينات على بناء العضلات وحرق الدهون، والتي من بينها لحم الجمل والأطعمة البحرية والبيض والجبن والزبادي.