وصفة فعالة للتخلص من البعوض والناموس بمكونات منزلية

وصفة فعالة للتخلص من البعوض والناموس بمكونات منزلية

لدغات البعوض والناموس بإمكانها إفساد يومك بمنتهى السهولة، ولن يقتصر أذاها على ذلك فحسب، ولكن الخطر يأتي من الفيروسات التي تنقل عن طريق لدغاتها منها فيروس غرب النيل، وكذلك فيروس زيكا، والملاريا وقد لا تعلم أن حشرة القراد تسبب حمى خطيرة تعرف باسم حمى “روكي ماونتن”.

وصفة فعالة للتخلص من البعوض والناموس بمكونات منزلية

والمنتجات المستخدمة في علاج تلك اللدغات لها أضرارها أيضا مثل “N-diethyl-meta-toluamide”، ويتم اختصارها ب “DEET” والتي تسبب خلل كبير في القدرات الحركية، وتضعف القدرة على التعلم، وتؤثر سلبيا على الذاكرة في حالة استنشاقها، أو تلامسها مع الجلد مباشرة.

ومعروف أن مادة ال “DEET” تطبق على الأقمشة فقط، وتمنع نهائيا للأطفال، ولتفادي ذلك كله يمكنك إعداد الوصفة التالية للتخلص تماما من البعوض والناموس بمكونات من المنزل، وتطبيقها على الجلد يبعد تماما كافة الحشرات.

مكونات الوصفة

  • عشر نقاط من زيت اللافندر.
  • زجاجة مرطب للبشرة صغيرة.
  • 10 نقاط من زيت سيترونبللا الخام، أو زيت الليمون المستخدم في تصنيع العطور.
  • 10 نقاط من زيت الكافور.
  • 10 قطرات من زيت حشيش الليمون.

وضع نقاط اللافندر على أماكن النبض في اليد ووراء الأذن يتبخر بفعل درجة حرارة الجسم، يبعد عنك تماما كافة الحشرات المنزلية المؤذية، وكذلك زيت حشيشة الليمون لها نفس التأثير في التخلص من الحشرات، والتي من السهل زراعتها في حديقة المنزل بالإضافة لزيت الليمون مع تلك المكونات يعطي تأثير رائع وفعال، فقط قم بمزج المكونات السابقة جميعا، ووزعها على عدد من الزجاجات الصغيرة واحفظها في مكان مظلم وعند الاستخدام رجها جيدا.