رجيم الليمون النظام الغذائى السريع لنسف الدهون بشكل مذهل في 24 ساعة فقط

رجيم الليمون النظام الغذائى السريع لنسف الدهون بشكل مذهل في 24 ساعة فقط
فوائد الليمون للصحة

الكثرين على علم بفوائد إضافة الليمون إلى وجباتك الغذائية أثناء تطبيق الرجيم لخسارة الوزن، كما أن أثره الرائع في التخلص من الدهون والمساعدة على التخلص من الوزن الزائد معروف لدى الأغلبية، ولكن هل فكرتي من قبل بعمل رجيم الليمون؟ وكيف سيكون تأثيره؟ هذا ما نعرضه لكم اليوم حيث نقدم دايت الليمون الذي يقوم بالقضاء على الدهون بشكل تام والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق، هيا بنا نعرف عنه أكثر ونعرف كيفية تطبيقه.

رجيم الليمون النظام الغذائى السريع لنسف الدهون بشكل مذهل في 24 ساعة فقط
فوائد الليمون للصحة

اسباب الوزن الزائد

على عكس الشائع بأن المأكولات غير الصحية هي سبب زيادة الوزن، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن بعض العوامل الأخرى لها تأثير أكبر على تراكم دهون الجسم، وأولها هو العامل النفسي، حيث يتسبب القلق في الوزن الزائد بشكل كبير، فالبعض يميل لزيادة كميات الطعام أثناء فترات التوتر أو الحالة المزاجية السيئة، كما يتأثر النوم عند البعض الآخر وهو ما يقلل من معدل الحرق، لذا يجب الإنتباه للحالة النفسية بشكل دائم.

كما يجب عدم إغفال أهمية الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، على الأقل رياضة الجري أو المشي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يومياً، وذلك لزيادة حرق الدهون المخزنة بالجسم، بالإضافة إلى ضمان الوصول لجسم متناسق بتخسيس جميع المناطق دون التركيز على جزء محدد.

رجيم الليمون

من المعروف أن عصير الليمون هو العامل الأساسي للرشاقة حيث أنه يحسن افراز اللعاب والعصارة المعدية والصفراء، وبالتالي يقوم بتحسين عملية الهضم ومنع تراكم الدهون بالجسم وخاصة منطقة البطن التي تؤدي لظهور الكرش، ومن فوائده أيضا أنه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على سرعة إذابة الدهون، ومنع امتصاص السكر من الدم، وكل هذا يصب في مصلحتك عزيزتي حيث يعمل على خسارة الوزن الزائد.

وجبات النظام الغذائي

يتم إتباع هذا الدايت لمدة يوم واحد أسبوعيا وباقي الاسبوع يتم اتباع نظام آخر منخفض السعرات ثم الرجوع لهذا الدايت مرة أخرى في الأسبوع التالي وهكذا حتى تصلي للوزن المطلوب:

في الصباح:يتم شرب كوب من عصير الليمون مع الماء والعسل.
الإفطار: طبق سلطة فواكه، حليب خالي الدسم، 35 جرام من اللوز غير المملح.
سناك: كوب عصير ليمون بالعسل، ثمرة موز، 35 جرام من حبات دوار الشمس.
الغداء: طبق سلطة ، عصير ليمون.

سناك: كوب عصير ليمون بالعسل، 35 جرام فواكه مجففة.
العشاء: سمك مشوي، خضار مطهي على البخار، عصير ليمون.
سناك: كوب عصير ليمون بالعسل.

أثناء فترة اتباع هذا النظام الغذائي يتم منع كلاً من السكر، والحلويات، والمشروبات الغازية، والشاي، والقهوة، ويتم استبدالهم بعصير الليمون بالماء والعسل فقط، كما ينصح بالالتزام في هذا اليوم بكافة التفاصيل التي قدمناها في الرجيم من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة.