اعرف الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr

اعرف الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

نعلن لكم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني وذلك بعد انتهاء الامتحانات وجاري تصحيح الأوراق، حيث من المتوقع أن تنتهي عملية التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من قبل مشيخة الأزهر خلال الأسبوع الجاري، ونعلن لكم عن رابط الاستعلام عن النتائج من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية والتي قامت بإعلان نتائج الدور الأول، وتقوم بنشر نتائج جميع الطلاب بالأزهر بكافة المراحل الدراسية.

اعرف الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

وسوف يتم إعلان النتائج بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق والذي سوف ينتهي خلال أيام قليلة وتكون متاحة للطلاب من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية وإدخال اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به وسوف يتم ظهور نتيجته التفصيلية بجميع المواد التي درسها بالإضافة إلى المجموع الكلي الحاصل عليه، حيث كانت الامتحانات الخاصة بالدور الثاني قد بدأت يوم 17 أغسطس واستمرت حتى يوم 26 من ذات الشهر،

وتقدم للامتحانات في القسم الأدبي عدد 80181 طالب نجح منهم 33496 لتكون نسبة النجاح 41.78% بينما في القسم العلمي تقدم لأداء الامتحانات عدد 35672نجح منهم 24251 أي ما يعادل 67.98% بينما في قسم الشعبة الإسلامية حضر الاختبارات 155 طالبا نجح منهم 145 ما يعادل نسبة 93.55%.

بوابة الأزهر الإلكترونية

وسوف نتابع معكم عملية ظهور النتائج والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال أيام بعد الاقتراب من اعتماد النتيجة وظهورها رسميا من خلال موقع الأزهر الشريف وذلك تسهيلا على الطلاب في الحصول على النتائج دون عناء الذهاب إلى المدرسة.

ودخل إلى امتحانات الدور الثاني العديد من طلاب المرحلة الثانوية بالأزهر  الشريف مما رسبوا في بعض المواد بالدور الأول أو الطلاب الذين قاموا بتأجيل الامتحان في المواد.

حيث يحصل الطلاب الذين قاموا بتأجيل المواد للامتحان بها في الدور الثاني على الدرجة كاملة التي يحصلون عليها من خلال الإجابة في ورقة الاختبار.

كما أعلنت إدارة الأزهر بأنها أشرفت على عملية تصحيح الأوراق للتأكد من سيرها بكل دقة وشفافية مؤكدين على أن كل طالب سوف يحصل على حقه الكامل.

وتم أعلان النتيجة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالأزهر حيث يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة الأن، وذلك بعد أن قام وكيل الأزهر بالإعلان عن اعتماد النتيجة رسميا اليوم من قبل المشيخة متمنيا التوفيق لجميع الطلاب.

ويمكنكم الآن الاستعلام عن النتائج بعد أن تم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف والذي يقوم بنشر نتائج كافة المراحل الدراسية الأزهرية، حيث شهد الموقع إقبال كبير بعد إعلان النتيجة.