رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 2019 ورسوم الخروج والعودة

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 2019 ورسوم الخروج والعودة
رسوم الزيارة العائلية

يبحث الكثيرون عن “رسوم الزيارة العائلية” للمرافقين في المملكة العربية السعودية، وأيضا رسوم المغادرة حيث شددت مصلحة الجوازات علي ضرورة تحصيل هذه الرسوم من الوافدين إلي المملكة، والخاصة برسوم الدخول والخروج ورسوم المرافقين التي تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي، بالإضافة تأشيرة الخروج النهائي، وتأشيرة الزيارة العائلية، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي قيمة كل من رسوم الزيارة لمدة ست أشهر و رسوم الزيارة لمدة سنة ورسوم الزيارة لمدة سنتين.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 2019 ورسوم الخروج والعودة
رسوم الزيارة العائلية

رسوم الزيارة العائلية

أعلنت المديرية العامة للجوازات أن رسوم تأشيرة الزيارة العائلية يتم اعتمادها وفقا لمرات الدخول للزائرين إلى المملكة العربية السعودية، ففي حالة أن الزائر تابع لأحد الوافدين المقيمين بالمملكة لمدة 6 أشهر، كما شددت علي دفع رسوم الزيارة حتي لا يتعرض للمساءلة القانونية، ومن المتوقع زيادة قيمة رسوم تأشيرة الزيارة للمرافقين إلى 400 ريال سعودي في حلول عام 2020، مع تقليل فترة الإقامة للمقيمين من 6 سنوات إلي 4 سنوات، وتخفيض مدة رخصة العمل في فترة العمل لتكون من 4 سنوات إلي 6 سنوات.

رسوم الزيارة العائلية
رسوم الزيارة العائلية

وسوف نتعرف الآن علي رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة التي قامت بتحديدها إدارة الجوازات السعودية، سواء للزيارة لمرة واحدة أو الدخول المتعدد داخل أراضي المملكة، حيث تم تخصيص قيمة الرسوم، ويتم دفعها مرة واحدة تبلغ قيمته 2000 ريال سعودي، وتختلف رسوم الدخول المتعدد وفقا لمدة الزيارة.

  • رسوم الزيارة لمدة 6 أشهر تبلغ قيمتها 3000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة داخل أراضي المملكة لمدة عام 5000 ريال سعودي.
  • أما رسوم الزيارة لمدة عامين تبلغ قيمتها 8000 ريال سعودي.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

  • رسوم الدخول إلي المملكة العربية السعودية لمرة واحدة : 4000 ريال سعودي.
  • رسوم الدخول المتعدد إلي المملكة: مدة  6 شهور مبلغ 3000 ريال، ولمدة سنة واحدة 5000 ريال سعودي، ولمدة سنتان 8000 ريال سعودي.
  • رسوم المرور إلي المملكة العربية السعودية أثناء فترة السفر : 3000 ريال سعودي.
  • رسوم مغادرة المملكة من خلال الميناء : 50 ريال سعودي.
  • رسوم العودة والمغادرة من المملكة : لمدة تصل إلي 60 يوم 200 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة

وقد حددت إدارة الجوازات قيمة رسوم مغادرة الأراضي السعودية عبر الميناء بقيمة 50 ريال سعودي، أما رسوم الخروج والعودة خلال شهرين فقط تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي، وتم تحديد قيمة رسوم الخروج والعودة لمدة 3 شهور عوضا عن 6 شهور بقيمة 500 ريال سعودي.