بدون رجيم أسهل طريقه لسد الشهية تماما بدون أدوية أو ضرر أو حرمان

بدون رجيم أسهل طريقه لسد الشهية تماما بدون أدوية أو ضرر أو حرمان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعور بالجوع طوال الوقت وهذا بسبب شهيتهم للطعام وسبب هذه الشهية قد يكون باتباعهم دايت قاسي لخسارة الوزن في وقت سريع فادي إلى حرمان الجسم من الطعام فيحدث بعد ذلك شراهة للأكل ويؤدي إلي زيادة الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام وقد يقوم البعض بتناول أدوية تعمل علي خفض شهيتهم للطعام ولكن ما لا يعرفونه انه هذه الأدوية تقوم بضر الجسم والصحة حيث أنها تسبب أضرار جانبية خطيرة ولكن الحل الأمثل للحد من شهية الطعام والجوع هو اتباع أساليب صحية ونقدمها لكم اليوم في هذا المقال تابعوا معنا.

بدون رجيم أسهل طريقه لسد الشهية تماما بدون أدوية أو ضرر أو حرمان

طرق سد الشهيّة:

نقدم لكم اليوم طرق صحية للحد من شهية الطعام دون اللجوء إلي الأساليب الأخري التي تضر الجسم مثل الأدوية أو الأنظمة القاسية:
-تناول كميات كافية من البروتين:
يعمل البروتين علي الحد من شهية الطعام عن طريق ملئ المعدة والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة لذلك من المفضل إضافة كمية من البروتين أثناء وجبة الإفطار لإعطائك طاقة وشعور بالشبع تكمل به يومك دون اللجوء إلي تناول أطعمة أخرى تحتوي علي سعرات حرارية عالية.

اختيار الأطعمة الغنية بالألياف:

تعمل الألياف علي تحسين عملية الهضم بالإضافة إلي أنها تقوم بملء المعدة وبالتالي تؤدي إلى عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة كما أن الألياف تحتوي علي كمية كبيرة من العناصر المفيدة للجسم والمعادن والفيتامينات وأيضا مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم وتحتوي علي سعرات حرارية قليلة.

اختيار مواد صلبة بدل السائلة:

عند حصولك علي وجباتك صلبة كما هي بدلا من حصولك عليها سوائل تقوم بملء المعدة أكثر وإرسال إحساسا بالشبع إلي المخ بجانب حصوله علي وقت المضغ يعزز إحساس بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام التي تتناولها وبالتالي تحصل علي كمية سعرات حرارية أقل.

شرب القهوة: عند شرب القهوة يقوم الجسم بإنتاج هرمون الببتيد بالقناة الهضمية ويعمل هذا الهرمون علي منح الشعور بالشبع وتقليل الشهية لمدة قد تصل إلي 3 ساعات ولكن يفضل ان تكون القهوة بدون كافيين.

-شرب الكثير من الماء: بالطبع أنت تعرف فوائد المياه حيث انه يعمل علي طرد السموم من الجسم بجانب خسارة الوزن الزائد ولكنه أيضا يقضي علي الشعور بالجوع حينما تشرب كميات كبيرة من المياه حيث انه يقوم بملء المعدة ومنح الشعور بالشبع لذلك يفضل تناول كميات من الماء قبل الوجبات وعند الشعور بالجوع وان كانت الوجبة تحتوي علي حساء فمن الأفضل ابدآ به يعطي شعور بالشبع سريعا وبالتالي تقل كمية الأكل التي تتناولها تحصل علي سعرات حرارية قليلة.

شراب الزنجبيل والقرفة:

المكونات المطلوبة هي:

  • ملعقة كبيرة الحجم من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة الحجم من القرفة.
  • نصف لتر من الماء.

طريقة التحضير هى:

  • نقوم بسكب الماء فى وعاء نظيف ونضعه على النار حتى يبدأ بالغليان.

  • نضيف للماء ملعقة القرفة وملعقة الزنجبيل مع التقليب وتركهم حتى يغلوا سوياً.

  • نتركه ليهدأ قليلاً ثم نسكب كوبين من هذا المشروب ونتناولهم قبل كل وجبة.

  • ستشعر بعد تناولهم بأن شهيتك قد اختفت نهائياً كما تساعدك القرفة و الزنجبيل على حرق سعرات حرارية كما أنه يعد من أفضل المشروبات الصحية و المهمة لجسم الإنسان.

  • يجب ألا نقوم بتحلية المشروب حتى نحصل على أفضل النتائج.

    تناول الطعام بتركيز:
    أثبتت الدراسات الحديثة أنه عند التركيز اثناء تناول الطعام والأكل ببطء فإنه يعطي اشارات للمخ بأن هذه الوجبة كافية حتى وإن كانت صغيرة واثبت ايضا ان الاشخاص الذين يتناولون الطعام بدون تركيز اثناء مشاهدتهم التلفاز يحصلون علي كمية طعام أكبر وتزداد شراهة للطعام نتيجة عدم التركيز فلا يستطيع المخ تحديد الشعور بالشبع فبتالي تزداد شراهة الشخص للطعام.