نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov وموعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov وموعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov وموعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 اقترب موعدها، والتي قام خلالها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي وأدبي المتبقين من المرحلتي الأولى والثانية، وعلى رأسهم الطلبة والطالبات الذين نجحوا في امتحانات الدور الثاني، بتسجيل رغباتهم، حيث بدأت المرحلة في اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي، واستمرت حتى اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر، ومن ثم تم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، ولا نية لفتحه مرة أخرى سوى لمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، التي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، وقد مرت المراحل الثلاث للتنسيق على ما يرام وبدون مشكلات أو عوائق واجهت الطلاب، حيث كانت الوزارة على أتم استعدادها لتقديم خدمة مميزة وسهلة لطلابها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov وموعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov وموعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات

تم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة ويمكن لجميع الطلاب الآن معرفة الكليات التي التحقوا بها من موقع التنسيق برقم الجلوس والرقم السري، وطباعة نتيجة الترشيح ومن المقرر أن يتم فتح باب تقديم طلبات تقليل الإغتراب خلال ساعات.

ساعات قليلة وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، حيث نتابع مع جميع طلابن موعد إعلان النتائج من وزارة التعليم العالي خلال ظهر اليوم الأحد طبقا لما أعلنته الوزارة منذ قليل.

ونشير إلى أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق فور أن يتم إعلانها من خلال زيارة بوابة الحكومة المصرية للتنسيق واختيار نتيجة المرحلة الثالثة، وبعدها يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به وهي الرقم السري ورقم الجلوس وبعدها يقوم بالنقر على عرض النتيجة.

وتتابع عمليات البحث من قبل طلاب المرحلة الثالثة، واللذين لم يلحقوا تسجيل رغباتهم في المرحلتي الأولى والثانية، على النتيجة المرجح الإعلان عنها بعد ساعات معدودة، وفقاً لما أشار إليه رئيس قطاع التعليم، ونحاول أن نرصد إليكم بشكل دوري كل ما هو جديد ويحدث حول نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لشعبة علمي وأدبي.

وأشار رئيس قطاع التعليم على أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 من المرجح سيتم الإعلان عنها في الساعات الأولى من صباح غداً السبت الموافق 7 سبتمبر؛ ليتم فتح أبواب التحويلات أمام الطلاب الذين يرغبون في تقليل الاغتراب من جامعة لأخرى أو كلية لأخرى تكون أقرب إليهم من محل سكنهم.

وأعلن الدكتور الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالى، على أن غداَ الأحد سيتم إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة عبر موقع الحكومة المصرية، ثم سيتم إعلان مرحلة تقليل الاغتراب في يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

وأكد السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم، على أن الوزارة تعمل خلال الفترة الجارية على مراجعة الحسابات الخاصة بالترشيحات؛ حتى يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 للثانوية العامة برقم الجلوس والرقم السري، خلال 72 من اليوم، فقد تقدم لتسجيل الرغبات لتلك المرحلة ما يزيد عن 190 ألف طالب وطالبة على مستوى مدارس محافظات الجمهورية، والتي كان فيها الحد الأدنى للقبول هو 50% ما يعادل بالدرجات 205 درجة، لطلاب القسم العلمي (علوم _ رياضة)، والقسم الأدبي.

مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات للمرحلة الثالثة 2019

وكانت المرحلة الثالثة للتنسيق هى أخر محطة لتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات والكليات والمعاهد المختلفة، سواء كانت لطلاب الصف الثالث الثانوي العام أو التعليم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، سياحي)، لتنطلق من بعده مرحلة تقليل الاغتراب 2019 لطلاب هذه المرحلة عبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

وأخيراً وليس أخراً، حاول مكتب التنسيق أن يقدم يد المساعدة لكافة الطلاب خلال عملية تسجيل الرغبات، ومن هذا المنطلق، تم وضع رقم هاتفي أرضي وهو 19468؛ للتواصل مع أحد موظفي مكتب التنسيق في حالة إذا ما واجه أحد الطلاب عائق ما خلال التسجيل.