رجيم سريع لحرق الدهون المتراكمة والصعبة في أسبوع واحد فقط أنقاص 10 كيلو

رجيم سريع لحرق الدهون المتراكمة والصعبة في أسبوع واحد فقط أنقاص 10 كيلو

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم نتيجة زيادة معدل تخزين الدهون بالجسم مما يعمل علي إصابة الجسم بالعديد من الأمراض والتأثير علي الإنسان وقلة ثقته بنفسه نتيجة المظهر الغير جيد لذلك نقدم لكم اليوم الدايت الذي يعمل علي حرق الدهون المخزنة بالجسم والتخلص منها ولكن أولا نعرض لكم الأسباب التي تعمل علي تخزين الدهون لتجنبها مثل النظام الغذائي الخاطئ الذي يكثر به الدهون والنشويات والحصول علي سعرات حرارية أكثر مما يحتاج الجسم وقد تكون أيضا بسبب زيادة هرمون الكورتيزول الذي ينشط عند التعرض للضغوطات أو التقلبات النفسية مما يعمل علي زيادة مستوي السكر بالدم وعدم تأثير هرمون الأنسولين علي الخلايا وبالتالي تخزين الدهون وزيادة الوزن تلك العوامل التي يمكنك تجنبها أما هناك عوامل أخرى مرتبطة بالسن مثل قلة عمليات الحرق والأيض بسبب تقدم السن وبالتالي تخزين الدهون التي تعمل علي إصابة الجسم بالأمراض مثل السكري وأمراض القلب والشرايين لذلك يجب عليكم اتباع هذا النظام للتخلص من هذه الدهون والحفاظ علي الصحة والحصول على جسم رشيق.

رجيم سريع لحرق الدهون المتراكمة والصعبة في أسبوع واحد فقط أنقاص 10 كيلو

رجيم حرق الدهون المتراكمة:

تعتمد بعض الحميات الغذائية علي بعض المأكولات التي تعمل علي زيادة الحرق وتنشيط عمليات الأيض ليتم حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد مثل:

  1. الزبادي: يعمل الزبادي علي تنشيط عملية الهضم حيث أنها تحتوي علي البكتيريا النافعة التي تسمي البروبيوتيك بالإضافة إلي أنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات العامة للجسم كما أنها تعطي شعور بالشبع ويمكن تناولها كسناك خفيفة لتقليل الشعور بالجوع.
  2. البيض: يحتوي البيض علي نسبة مرتفعة من البروتين الذي يعمل علي امتلاء المعدة وبتالي الشعور بالشبع.
  3. الشاي الأخضر: يعمل علي تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.
  4. الفلفل الحار: يعمل علي حرق الدهون المخزنة بالجسم ويقوم بتقليل الهرمونات التي تعمل علي فتح الشهية مثل الكابسيسين ويمكن إضافته إلى الوجبات حيث يعطي مذاق جيد للطعام.
  5. المكسرات: من المميزات التي توجد بالمكسرات أنها لا تحتوي علي أحماض دهنية تزيد الوزن كما أنها تحتوي علي عناصر غذائية تفيد الجسم وتعطي الشعور بالشبع ويمكن تناولها كسناك خفيف بين الوجبات.
  6. السلمون: يحتوي السلمون علي كمية كبيرة من البروتين الذي يعمل علي تقليل الشعور بالجوع كما أنه يحتوي علي أحماض دهنية وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم وتعمل علي تحسين نسبة الكوليسترول النافع بالدم.
  7. زيت جوز الهند: يحتوي علي مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل علي تحويل الدهون التي بالجسم إلى طاقة وبالتالي يتم حرقها ويتم التخلص منها ونزول الوزن.

 

أفضل الوسائل لحرق الدهون بسرعة:

نقدم لكم الوسائل التي يمكن اتباعها للتخلص من الدهون والوزن الزائد:

  1. يمكنكم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي البروتين حيث انه يعمل علي زيادة الشعور بالشبع والحد من شعور الجوع ويعمل علي الحفاظ علي العضلات.
  2. استخدام الخل وإضافته إلى الوجبات او النظام الغذائي يعمل علي حرق الدهون وتنشيط عمليات التمثيل الغذائي له تأثير خاص علي دهون البطن والتخلص منها.
  3. تناول المكسرات و السمك والزيوت النباتية حيث أنها تحتوي علي الدهون الأحادية المشبعة.
  4. تناول الأطعمة التي تحتوي علي الألياف الغذائية حيث أنها تحسن من عملية الهضم وتعمل علي امتصاص الماء وبالتالي تعطي شعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  5. ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للمساعدة علي حرق الدهون وشد الجسم وأتخلص من الترهلات.