اسرع علاج للبواسير الداخلية والخارجية بدون عقاقير ذات مفعول سحري

اسرع علاج للبواسير الداخلية والخارجية بدون عقاقير ذات مفعول سحري

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة البواسير حيث أنها من المشاكل المنتشرة بين كثير من الأشخاص وتحدث هذه المشكلة عند فتحة الشرج حيث تلتهب ويشعر الإنسان بالألم عن دخول الحمام وتحدث هذه المشكلة لعدة أسباب مثل:

اسرع علاج للبواسير الداخلية والخارجية بدون عقاقير ذات مفعول سحري

أسباب البواسير

  1. الإمساك المزمن
  2. عد الحصول علي ألياف
  3. قضاء وقت كثير في الحمام
  4. السمنة والوزن الزائد
  5. الحساسية الغذائية
  6. عدم ممارسة النشاط البدني
  7. الحمل
  8. الجلوس لفترات طويله

 أنواع البواسير

نوع داخلي: وتكون البواسير داخل المستقيم
نوع خارجي: وتقع تحت الجلد عند فتحة الشرج.

الأعراض الشائعة للبواسير:

  1. جلطات الدم
  2. الكتل التي توجد حول فتحة الشرج
  3. النزيف أثناء حركة الأمعاء
  4. تهيج منطقة الشرج
  5. يشعر الإنسان انه يريد الدخول إلي الحمام حتي إذا كان لا يوجد براز

إذا تركت البواسير بدون علاج فإنها تؤدي إلى مضاعفات مثل:

  1. سرطان المستقيم
  2. سرطان القولون
  3. موت الأنسجة

علاجات البواسير المنزلية:

الثلج: يعمل الثلج علي انقباض الأوعية الدموية في هذه المنطقة والتخفيف من التورم واللام عن طريق وضع التلج في قماشة مباشرة علي المنطقة لمدة 10 دقائق اكثرمن مرة ف اليوم فتلاحظ احتفاء الألم والأعراض والحد من التورم

الالوفيرا (جل الصبار): يعمل الالوفيرا علي الحد من التهابات وتهيج البواسير سواء كانت الداخلية او الخارجية
ولعلاج البواسير الخاريجة يتم وضع الالوفيرا علي المنطقة والتدليك ويعمل ذلك علي تخفيف الألم بهذه المنطقة
أما لعلاج البواسير الخارجية يتم تقطيع الالوفيرا علي شكل شوكة نبات وتجمد بالفريزر ويتم وضعه في منطقة البواسير لتخفيف الألم.

عصير الليمون:يعمل علي تقليل الأم البواسير حيث انه يقوك بتقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية ويتم عصر الليمون وضع كارت القطن به ووضعها علي المنطقة المصابة سوف تعمل علي تخفيف الآلام بهذه المنطقة ولكن في البداية ستشعر بحرقان ولكن سرعان ما تنهي هذا الألم، يمكن أيضا إضافة نصف ليمون مع كوب حليب دافي وشربة كل3 ساعات.

زيت اللوز والزيتون: يمكن استخدام زيت اللوز لعلاج البواسر الأرجية عن طريق وضع كرات القطن في زيت اللوز ووضعها علي المنطقة المصابة فيقوم بترطيب المنطقة والحد من الالتهابات والحكة، ومن الزيتون التي تساعد أيضا علي علاج البواسير الخارجية زيت الزيتون حيث يعمل علي زيادة مرونه الأوعية الدموية لما يحتويه من مضادات الالتهابات والأكسدة ويتم استخدام معلقة من زيت الزيتون يوميا فتعمل عي تقليل الالتهابات وتحسين وظيفة الجهاز الإخراجي، وممكن استخدامه أيضا علي المنطقة المصابة عن طريق سحق أوراق البرقوق مع مع زيت الزيتون ووضعها علي المنطقة المصابة فتعلم علي الحد من الآلام والتورم.

الحبوب الكاملة: تناول الحبوب الكاملة يحد من البواسير حيث أنها تحتوي علي الألياف هي من المواد التي تعمل علي تحسين الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك والعمل علي تقليل الجهد أثناء حركة الأمعاء وتلك الحبوب مثل الشوفان والشعير والذرة والأرز البني.

عسل الساحرة: يعمل هذا العسل علي تخفيف الآم والحكة وتقليص الأوعية الدموية عن طريقه بل قطنة من العسل ووضعها علي المنطقة المصابة بالبواسير وتعمل علي حماية فتحة الشرج من التهيج والكائنات الدقيقة

خل التفاح: من انسب الطرق لعلاج البواسير حيث يعمل علي تقليص الأوعية الدموية المنتفخة والحد من التورم والاحمرار ويفضل استخدام الخل المفلتر وليس المبستر، ويتم بل كرات القطن في الخل ووضعها علي المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم وتلاحظ تقليل الحكة والاحمرار ويمكن أيضا إضافة ملعقة خل إلي كوب ماء ويت شربه مرتين يوميا للتخفيف من البواسير.

أكياس الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود علي حمض التانيك وهو من الأدوية القابضة التي تعمل علي تقيل الورك والآلم في هذه المنطقة ويتم استخدام أكياس الشاي بعد نقعها في الماء الدافئ علي المنطقة المتورمة لكمدة 10 دقائق 3 مرات يوميا

شرب المياه: الحل الطبيعي للتخلص من البواسير هو شرب الماء حيث يعمل علي تسهيل حركة الأمعاء وتلين البراز وتنظيف الجسم بشكل عام ويفضل شرب ما لا يقل عن 10 أكواب يوميا.

نصائح لمن يعانون من البواسير :

  1. استخدام مناديل للتنشيف بعد دخول الحمام.
  2. وضع كمادات باردة علي المنطقة المصابة.
  3. وضع كيس من الثلج علي المنطقة لتقليل الألم.
  4. عدم التعرض للإجهاد ونقل أشياء ثقيله.
  5. إذا كان سبب البواسير هي السمنة فيجب عليك التخلص من هذا الوزن الزائد واتباع نظام صحي يحتوي علي ألياف وشرب الماء الكثير.
  6. تجب الكافين حيث يسبب تهيج الأمعاء وتطور البواسير وزيادة الالتهاب وخاصة الأطعمة التي تحتوي علي التوابل.
  7. الجلوس علي وسائد علي شكل دونات لكي تشعر بالراحة.
  8. استخدم ماء فاتر حيث يعمل علي تخفيف الآلام والتخلص من التورم والألم.