رؤية هلال شهر رمضان 1440 في السعودية ومصر والإمارات والدول العربية

رؤية هلال شهر رمضان 1440 في السعودية ومصر والإمارات والدول العربية

عاجل: أعلنت دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1440 في مصر، و أن اليوم الأحد 5-5-2019 هو المتمم لشهر شعبان، والإثنين 6-5-2019 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما أفادت قناة الإخبارية السعودية ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في عدة مناطق، ونقلت عدة صح كبرى عن مراسيلها ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في المملكة وفي انتظار صدور بيان رسمي بذلك بعد قليل من المحكمة العليا السعودية.

رؤية هلال شهر رمضان 1440 في السعودية ومصر والإمارات والدول العربية

أعلنت المحكمة العليا في السعودية تعذر رؤية هلال شهر رمضان 1440 في السعودية اليوم السبت 29 شعبان 1440 وفق تقويم أم القرى، ودعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم غداً الأحد الموافق 30 شعبان 1440 وفق تقويم أم القرى، وإبلاغ من يثبت له رؤية الهلال أقرب محكمة، في حسن أعلنت دار الإفتاء المصرية استطلاع رؤية شهر رمضان المعظم مساء الأحد الموافق 5 مايو  من خلال اللجان الشرعية المتواجدة بعدد 6 مناطق على مستوى القطر المصري، وهو نفي الحال في العديد من الدول العربية ومنها الأردن والكويت والعراق والإمارات والبحرين وسوريا والجزائر والمغرب وتونس .

بيان المحكمة العليا في السعودية أكد أنه لم يرد ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان 1440 مساء اليوم السبت، وعلية فقد تعذر  رؤية هلال رمضان مساء السبت 29 شعبان، وستعقد المحكمة العليا جلسة ترأي مساء الأحد عبر لجانها الشرعية ومن خلال المواطنين والمقيمين، على أن يقوم من يثبت له رؤية الهلال إبلاغ اقرب محكمة بالمنطقة المتواجد بها، وكان هناك بيان سابق للمحكمة العليا تحدث عن حالات عدم ثبوت رؤية الهلال، حيث أنه إن لم يثبت رؤية الهلال غدا فسيتم اعتبار الإثنين هو المتمم لشهر شعبان والثلاثاء هو غرة شهر رمضان، وفق قرار المحكمة.

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 1440

تستطلع دار الأفتاء المصرية  والمحكمة العليا السعودية والعديد من المؤسسات الدينية المماثلة في مختلف الدول العربية، رؤية هلال شهر رمضان 1440 مساء الأحد على أن يعلن عقب غروب شمس الأحد نتيجة استطلاع رؤية  هلال رمضان من عدمه.

غرة شهر رمضان 1440

أعلن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، أن غرة شهر رمضان المبارك ستكون يوم الإثنين 6 مايو 2019، وان يوم غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان فلكياً، واكد أن هلال شهر رمضان سيولد ويظهر في سماء مصر والسعودية لمدة 33 دقيقة عقب غروب شمس سوم غدا الأحد.

هلال رمضان

نرفق لكم معلومات من الحسابات الفلكية حول متى يولد هلال شهر رمضان فلكياً.

هلال شهر رمضان

تؤكد البحوث الفلكية أن يوم الإثنين هو بداية شهر رمضان، وهذا ما سيتم التأكد منه من خلال استطلاع الرؤية الشرعية مساء الأحد بمشيئة الله.

ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1440

ثبت رؤية هلال شهر رمضان في مصر والسعودية والأردن والكويت والعراق واليمن ولبنان ولم يثبت رؤية الهلال في سلطنة عمان،وباقي الدول سننشر أسماؤها تباعاً وفق البيانات الرسمية.