لأقدام ناعمة في 10 دقائق .. وصفات طبيعية لتقشير القدمين من الجلد وجعلها ملساء وردية اللون

على الرغم من المعاناة التي تواجهها القدمين بشكل شبه يومي إلا أننا نهمل العناية بها تمامًا إذ أن ارتداء الحذاء لوقت طويل في اليوم وعدم تهوية القدمين وخاصةً مع ارتداء الجوارب فهذا ينتج عنه آثار سلبية على القدمين مثل الرائحة الكريهة التي تنبعث منها، لهذا قد نجد في بعض الأحيان أن القدم أصيب بالتشقق والجفاف ونحن لا ندري السبب على الرغم من أننا نقوم به يوميًا ولكن هذا لا يعني أنه من الصعب علاج القدمين بل هناك وصفات عديدة مختلفة لتقشير القدمين نضع بعض من أفضل تلك الوصفات فيما يلي.

وصفة تقشير القدمين بصودا الخبز

لماذا صودا الخبز بالتحديد؟ لأنها خشنة الملمس وتسهل من إزالة الجلد الميت عن الجلد إذ يتم إضافة مقدار ست ملاعق من أي زيت طبيعي عطري ومفيد مثل الجوجوبا إلى كوب مليء بحبات صودا الخبز وبعد مزج المكونين معًا حتى نصل إلى القوام المناسب يتم وضعه على القدمين ونقشرها جيدًا حتى نلاحظ اختفاء الجلد الميت وتحول ملمس القدمين لملمس ناعم ثم نغسلها مباشرةً.

القهوة لتقشير وتنعيم القدمين

القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية المعروفة في تقشير الجلد سواء البشرة أو الجسم أو اليدين وكذلك القدمين لهذا توجد في مستحضرات تجميل كثيرة، وهنا نحتاج فقط إلى نصف كوب زيت جوز هند ونصف آخر سكر خشن مع ربع كوب فقط قهوة ولرائحة جميلة نستخدم الفانيليا ويتم خفق المكونات مع بعضهم سويًا ثم نفرك بها القدمين من كافة النواحي حتى تصير نظيفة وناعمة.

السكر والملح لتنعيم القدمين

ملح البحر مقشر طبيعي للجلد والقدمين ويضمن نتيجة مثالية ومجربة من قبل نساء كُثر نستخدم بها نصف كوب سكر ونصف ملح ونصف آخر زيت زيتون بكر مع عدة قطرات زيت رائحته جميلة ثم نقشر القدمين برفق في حركات دائرية وأي مكان آخر نرغب في تقشيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *