ماسكات العناية بالشعر الجاف والمقصف تعرفي على ما يناسبك

ماسكات العناية بالشعر الجاف والمقصف تعرفي على ما يناسبك

الشعر هو تاج المرأة ولكي تحافظ المرأة على جمالها يجب في البداية أن تعتنى بشعرها وفى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية العناية بالشعر مع تحضير ماسكات طبيعية لعلاج تقصف وجفاف الشعر مع الاستمرار عليهم، حيث يعد الشعر للأنثى من أبرز سمات الجمال التي وهبها الله لها ويجب عليها العناية به وعادة مايتعرض الشعر للاجهاد والتلف والتساقط بسبب عوامل الجو أو الصبغات أو أنواع الفرد الكيميائية الضارة.

ماسكات العناية بالشعر الجاف والمقصف تعرفي على ما يناسبك

ماسكات العناية بالشعر الجاف والمقصف

ماسك الأفوكادو والبيض لعلاج الشعر التالف والمتقصف، يعتبر من أفضل الماسكات الطبيعية لأنه غني بالبيض لعلاج الشعر التالف و ذلك لأن صفار البيض يعمل على نمو الشعرة، وثمرة الأفوكادو تعمل على تنعيم وترطيب وتطريه الشعر من الجذور حتى الأطراف.

المكونات:

  1. ثمرة واحدة من الافوكادو.
  2. بيضة واحدة طازجة.

طريقة تحضير استخدام الماسك:

نحضر ثمرة الأفوكادو ونقشرها ونقوم بهرسها ثم نضع البيضة عليها، ونمزجهم جيداً حتى تمام التجانس، ثم يتم توزيع الخليط علي الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف، يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر جيداً.

ماسك جل بذور الكتان للشعر التالف والمتقصف

هذا الماسك للشعر المتقصف و التالف لأنه يحافظ على رطوبة و طراوة وترطيب الشعر.

المكونات:

  1. 2 ملعقة صغيرة من بذور الكتان.
  2. كوب ماء فاتر.

طريقة عمل واستخدام الماسك

ننحضر وعاء ونضع به كوب الماء وبذور الكتان ونضعهم على نار متوسطة ونتركهم تصل إلى درجة الغليان لمدة خمس دقائق نرفعه عن النار عندما يثقل القوام، ثم نقوم بتصفيته من خلال مصفاه ونضعه بزجاجة بها رشاش ونرشه على الشعر ويدلك فروة الرأس جيدا.

طريقة ماسكات الشعر

  • للحصول علي أفضل نتائج وفوائد مسكات الشعر بجميع أنواعها، يجب عليكى أن تهتمى بخطوات وكيفية استخدام الماسك لكى تتفادى عدم الإستفادة من الماسك سوف نتعرف على هذه الخطوات.
  • الإهتمام بالتعليمات الموجودة على العلبة بالنسبة إلى الماسك الجاهز الذى يتم شراؤه من الأماكن الموثوق بها مثل الصيدليات ومحلات مستحضرات للتجميل.
  • كما يجب غسل الشعر بالشامبو المخصص له وتأكدى من الوصول للجذور وغسلها جيدا، من المهم أن تتعرفي على طبيعة شعرك إذا كان جاف أو دهنى.
  • نحضر الماسك المخصص بنوع الشعر ويتم توزيعه علي جميع أنحاء الشعر وإذا كان كثيف نقسمه لكى يتغلغل به الماسك ونتأكد من الوصول من الجذور إلى الأطراف ونركز الماسك بكثافة على الأماكن الأكثر تلف بالشعر.