إعلان نتائج الصف التاسع السوري 2019 عبر رابط موقع وزارة التربية السورية الرسمي

نتائج الصف التاسع السوري 2019  أزداد الترقب والقلق والتوتر بين الأهالي والطلاب في دولة سوريا، وذلك بسبب الأنتظار حتى يتم الإعلان عن النتيجة وذلك بالأخص بعد ما تم الإعلان بشكل رسمي ونهائياً عن النتائج الخاصة بـطلاب وطالبات البكالوريا للثانوية العامة، وذلك منذ الأسبوع الماضي على مستوى كافة ارجاء ومدن الدولة السورية، ومن المؤكد أن نتيجة شهادة التعليم الأساسي قد تأخرت بالفعل بشكل كبير هذا العام.

نتائج الصف التاسع السوري 2019

استقبلت وزارة التربية السورية العديد والكثير من التساؤلات والاستفسارات حول الموعد الخاص بالإعلان عن نتيجة الصف التاسع السوري 2019، والتي سيكون من المتوقع أن تقوم الوزارة باعتمادها ويتم ظهورها على المواقع الرسمية لوزارة التربية السورية.

وسيتم الإعلان عنها فور اعتمادها بشكل رسمي من قبل الوزير “موفق العزب”، وسوف يتم نشرها فور اعتمادها، وبعدها سوف يكون بإمكانية الطلاب الاستعلام عن النتيجة برقم الاكتتاب اسم المحافظة التابع لها.

وأعلنت الوزارة أن عمليات التصحيح الخاصة باوراق أمتحانات الصف التاسع السوري،  في حالة الإستمرار في الوقت الحالي، وحاليا فان وزارة التربية السورية تصل إلي مرحلة الرصد التي تم رفعها فعليا عبر الأنترنت، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وبذلك فـتكون نتائج التاسع قد صدرت بصورة رسمية لكافة الطلاب المقيدين بالصف التاسع، وتستغرق تلك العملية ساعات قليلة حتى تصبح جاهزة.

    كيفية الاستعلام عن النتيجة

حتى تتمكن من الاستعلام عن نتيجة التاسع السورية لعام 2019، عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً عليك أن تقوم بالدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، وهو “وزارة التربية السورية“.
  2. ثانياً عليك أن تبحث عن الخانة المخصصة لرقم الاكتتاب وتقوم بإدخال رقم الاكتتاب الخاص بك فيها.
  3. بعدها تقوم بأختيار المحافظة التي تعيش بها من بين المحافظات الموجودة في الاختيارات.
  4. ثم بعدها عليك أن تقوم بالضغط علي زر “تسجيل” أو “إظهار النتيجة”.
  5. وسوف تظهر النتيجة فور اعتمادها وظهورها على الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *