أسعار الاضاحي واللحوم الحية في عيد الأضحى المبارك عام 1440هـ/2019م أسعار المواشي والخراف والجاموس والأبقار والماعز

يبحث المسلمون عن أسعار الاضاحي للقيام بالذبح ويبحثون أيضا عن اللحوم الحية وأسعار الخراف والماعز والجاموس والأبقار، اقترب موعد عيد الأضحى والذي يقوم فيه المسلمين بذبح الأضاحي لوجه الله تعالى، عبر موقعنا النيل الإخباري سوف نعلمكم أسعار الأضاحي واللحوم الحية والخراف والماعز والجاموس والأبقار وغيرها، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد تراجع في أسعار المواشي هذا العام 2019 عن العام الماضي 2018.

أسعار الاضاحي 2019

من الجدير بالذكر أن أسعار المواشي هذا العام تراجعت حوالي 10% عن العام السابق 2018، وسوف نعرض لكم أسعار المواشي عبر موقعنا النيل الإخباري.

  •  يتراوح سعر الجاموس من 48 جنية إلى 55 جنية للكيلو.
  • ويصل سعر الأبقار إلى 50 إلي 60 جنية للكيلو.
  • أسعار الضاني فتتراوح بين 60 إلى 70 جنيها للكيلو.

والعديد يسأل عن سبب تراجع أسعار المواشي هذا العام وذلك للتخفيف عن المواطنين وحتى يقوم المسلمين بالتضحية لأنها سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن الذبح فرض على الحجاج، ويذهب الا المسلمون لحجز الذبيحة التي يضحي بها في عيد الأضحى المبارك والذي من المتوع أن يكون أولى أيام العيد 12 أغسطس 2019.

وجوب ذبح المواشي وإجازها

التضحية تكون لوجه الله تعالى وهي سنة أي ليس فرض ولكنه فرض على المقتدر ولكن من الجدير بالذكر أن الحجاج من نسك الحج الذبح والتضحية لوجه اللع فقط وذلك حتى يتم الحج وسوف نعرض لكم مناسك الحج بالترتيب ولذلك تابعوا موقعنا النيل الإخباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *