5 فواكه تمنع فقدان الوزن ولا يجب تناولها أثناء الرجيم

5 فواكه تمنع فقدان الوزن ولا يجب تناولها أثناء الرجيم
تخسيس الجسم

الفواكه الصحية قد ينصع الكثير بتناول الفواكه أثناء الرجيم ولكن هل تعرف عزيزي القارئ أنه هناك أنواع من الفواكه لا يجب تناولها أثناء أتباع الحمية الغذائية فقد تجعلك تلك الفواكه عرضة لزيادة الوزن دون علم منك، فاليوم سنتحدث عن الفواكه الغير صحية للرجيم لاحتوائها على سعرات حرارية عالية تعيق خسارة الوزن.

5 فواكه تمنع فقدان الوزن ولا يجب تناولها أثناء الرجيم
تخسيس الجسم

5 فواكه يمنع تناولها أثناء الرجيم

العنب

يحتوي العنب على السكر والدهون المشبعة للجسم ولذك لا ينصح تناول العنب لمرضى السكر أيضاً ولكن بكميات ضئيلة لا تذكر حتى لا يتسبب في ارتفاع السكر بالدم وزيادة الوزن، فقد يحتوي100 جرام من العنب على 67 سعر حراري و 16 جرام من السكر وقد يسبب ذلك زيادة الوزن ويجب لمن يتبع رجيم قاسي تناول 10 حبات من العنب فقط.

الموز

يظهر الموز بكثرة في فصل الشتاء فهو من الأطعمة المحببة للعديد من لأشخاص إلي أنه يحتوي على 150 سعر حراري للموزه الواحدة فقط وبالتالي فأن تناول أكثر من موزة باليوم تزيد من الوزن.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على الكثير من السعرات الحرارية فكوب من الزبيب يحتوي على 500 سعر حراري والفواكه المجففة كالزبيب والتين والمشمش تحتوي على سعرات حرارية عالية تعمل على زيادة الوزن.

المانجو

يجب تجنب تناول المانجو أثناء الرجيم لاحتوائها على سعرات حرارية عالي ويمنع أن تتناول كعصير نظرا لسعراتها الحرارية بجانب إضافة السكر أيضاً.

سلطة الفواكه

يمنع تناول سلطة الفواكه التي تحتوي على المانجو والعنب وعصير الموز وإضافة العنب لاحتوائها على سعرات حرارية عالية ويمكن صنع سلطة فواكه من الجوافة والتفاح والكىوي فقط بدون إضافة سكر.