قرعة كأس العالم للأندية : ليفربول في طريق السد وبطل أسيا يواجه الترجي

قرعة كأس العالم للأندية : ليفربول في طريق السد وبطل أسيا يواجه الترجي
كأس العالم للأندية

قرعة كأس العالم للأندية : ليفربول في طريق السد وبطل أسيا يواجه الترجي
كأس العالم للأندية

أجريت اليوم قرعة كأس العالم للأندية Club World Cup 2019، تلك البطولة الأكبر والأكثر أهمية للأندية بالعالم كله، والتي تقام ما بين 11 إلى 12 ديسمبر القادم، ويتساءل الكثيرون تلك الأيام عن أين سيقام كأس 2019؟ ستقام تلك البطولة الكبيرة في دولة قطر وذلك للمرة الأولي، وتشارك بالبطولة 7 فرق يمثلون كل قارات العالم.

كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019

يلعب السد القطري مستضيف البطولة أمام فريق يانجين سبورت ، وذلك في يوم الافتتاح 11 سبتمبر المقبل، ومن سيفوز بتلك المباراة سيواجه الفريق المكسيكي مونتيري وذلك في يوم 14 ديسمبر القادم، ومن سيفوز بتلك المواجهة سيواجه بطل أوروبا ليفربول في نصف النهائي الذي يضم بين نجومه محمد صلاح نجم الكرة المصرية.

ويلعب بطل إفريقيا الترجي التونسي أمام بطل أسيا الذي لم يتحدد بعد، ويواجه الفائز من تلك المواجهة بطل أميركا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد أيضًا، وسيكون من بين الفرق التالية (ريفير بليت أو بوكا جونيور أو جريميو أو فلامينجو البرازيلي).

فازت أوروبا بـ كأس العالم للأندية أخر 6 سنوات، فقد فاز ريال مدريد بأخر ثلاث ألقاب، وكانت أخر مشاركة لبطل انجلترا نادي ليفربول الانجليزي عام 2005م ، لكنه لم يفز باللقب بل خسره أمام بطل أميركا الجنوبية ساوباولو.

نتيجة قرعة كاس العالم للأندية

  • الدور الأول: هينجين سبورت يواجه السد القطري.
  • الدور الثاني: الفائز من مباراة الدور الأول يواجه مونتيري المكسيكي، ويواجه الترجي التونسي بطل أسيا المنتظر.
  • نصف نهائي كأس العالم: الفائز من مواجهه الترجي مع بطل أسيا يواجه بطل أميركا الجنوبية، وعلى الجانب الأخر يواجه ليفربول الفائز من مواجهه مونتيري المكسيكي أمام السد القطري أو هينجين سبورت.

جدول كاس العالم للاندية 2019

  • الافتتاح يوم 11سبتمبر: السد وهينجيين سبورت
  • 14 سبتمبر 2019 : المباراة الثانية والثالثة
  • تحديد المركز الخامس: يوم 17 ديسمبر
  • نصف النهائي: يوم 17 و18 ديسمبر 2019
  • تحديد المركز الثالث: يوم 21 ديسمبر 2019
  • المباراة النهائية في كأس العالم للأندية: يوم 12 ديسمبر 2019

موعد مباراة ليفربول في كاس العالم للأندية

يواجه ليفربول بطل أوروبا الفائز من مواجهه منتيري المكسيكي مع الفائز من يانجين سبورت أمام السد القطري، ويستهل بطل أوروبا مباراته الأولي يوم 18 ديسمبر، وذلك في الدور قبل النهائي وفقًا لنظام البطولة، بحيث لا يلعب بطل دوري أبطال أوروبا في الدور الأول أو الدور الثاني، ويسعي ليفربول للفوز بتلك البطولة الكبيرة.