أفضل وصفات لتقشير الوجه بالمنزل

أفضل وصفات لتقشير الوجه بالمنزل
افضل وصفات لتقشير الوجه بالمنزل

إن تقشير الوجه يعطي مظهر رائع للجلد عن طريق إزالة الجلد الجاف، أو إزالة ندبات حب الشباب والتجاعيد، وهناك  وصفات لتقشير الوجه بالمنزل يمكنك صنعها بمكونات بسيطة؛ قد تكون موجودة بالفعل داخل مطبخك، ويمكنك البدء بمقشر للوجه يحتوي على نسبة حموضة أقل، مثل الخيار وأوراق الشاي، فهذا سيسمح لبشرتك بالترطيب اللازم والتكيف السريع مع التقشير.

أفضل وصفات لتقشير الوجه بالمنزل
افضل وصفات لتقشير الوجه بالمنزل

وصفات لتقشير الوجه بالمنزل :

1- الوصفة الأولى: الخيار وأوراق الشاي

  1. 2.5 كوب (590 مل) ماء
  2. 1 كيس شاي البابونج
  3. 1 كيس شاي أخضر
  4. عبوة واحدة أو ملعقة كبيرة (15 مل) من الجيلاتين
  5. 1 خيارة
  6. 1 ملعقة كبيرة (15 مل) عصير الصبار

2- الوصفة الثانية: القرع أو اليقطين مع البيض

  1. 1 ملعقة كبيرة (15 مل) هريس اليقطين
  2. 0.5 ملعقة صغيرة (2.5 مل) عسل
  3. 0.25 كوب حليب (59 مل)
  4. 1 بيضة (اختياري)

طريقة عمل افضل وصفات تقشير البشرة في المنزل

يمكن عمل ماسك لتقشير البشرة وتنظيفها في المنزل، باستخدام الخيار وأوراق الشاي للبشرة الحساسة، أو اليقطين والبيض للبشرة الدهنية، فلكلٍ منهما أثر  رائع ويعتبروا من أفضل وصفات لتقشير البشرة في المنزل .

 الخيار والشاي  للبشرة الحساسة

  • تتكون وصفة التقشير من 2 كوب من البابونج والشاي الأخضر، وهي أسرع طريقة لتقشير الوجه، يُغلي 2.5 كوب من الماء (590 مل) ثم تطفأ النار، ويضاف 1 كيس من البابونج وكيس أخر من الشاي الأخضر، ثم يترك الشاي ليبرد مدة 5 دقائق تقريبًا، ويتم صب الكوبين في وعاء.
  • يتم إضافة 1 علبة من الجيلاتين غير المنكه للشاي، سوف يساعد الجيلاتين في إعطاء الخليط قوامًا يشبه الهلام، مما يسهل تطبيقه على الوجه، ويستخدم الجيلاتين غير المنكه لتقليل كمية الأصباغ الاصطناعية، أو المواد التي نضيفها إلى القشرة، يجب أن تستخدم عبوة واحدة، أو حوالي ملعقة كبيرة (15 مل)، وأثناء تحريك الجيلاتين في الشاي، يجب أن نلاحظ أن الخليط أصبح أكثر سمكًا.
  • بعد ذلك يتم تقشير عدد 1خيارة وقطعها إلى نصفين بالطول، حيث يحتوي الخيار على خصائص قابضة طبيعية تساعد على نقاء و شد البشرة .
  • يمكن استخدام ملعقة لإزالة البذور من نصفي الخيار، ومن الأفضل إزالتها بمجرد قطع الخيار، ثم يضاف هريس الخيار إلى خليط الشاي، ويمكن خلطه بالخلاط بحيث يكون هناك تناسق كبير في قوام الخليط، ويمكن تطبيقه على الوجه وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها ستحصلين عل نتائج مبهرة، ويمكن تكرار ذلك كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على بشرة براقة ومتوهجة

اليقطين لتقشير الوجه الدهني

يعد اليقطين هو وصفة لتقشير الوجه الدهني ، ويتم إعداد الوصفة بتلك الطريقة :

  • يتم وضع مزيج من 1 ملعقة كبيرة (15 مل) من هريس اليقطين مع نصف ملعقة صغيرة (2.5 مل) من العسل، ويجب أن يكون العسل نقيًا بشكل مثالي للاستفادة من كل الفوائد الصحية الموجودة فيه، ومن الممكن أن يكون هريس اليقطين طازجًا أو معلبًا، فالقرع مليء بمضادات الأكسدة والأنزيمات التي تزيل خلايا الجلد الميتة وتشجع على تجديد الجلد.
  • بعدها يمكن إضافة 0.25 كوب (59 مل) من الحليب إلى اليقطين والعسل، والحليب كامل الدسم هو الأنسب هنا، لأن الغرض الأساسي منه هو ترطيب بشرتك، ومحتوى الدهون العالي يعني قوة ترطيب أكبر، وإذا كان لديك حساسية من منتجات الألبان، فقد ترغبين في استخدام بديل مثل حليب الصويا أو حليب اللوز.
  • يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع للحصول على بشرة ناصعة ومشرقة تمنحكِ إطلاله جذابة، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تقشير البشرة الدهنية على الإطلاق.