انطلاق احتفالات اليوم الوطني للمملكة وتفاصيل خطة الاحتفال

انطلاق احتفالات اليوم الوطني للمملكة وتفاصيل خطة الاحتفال

بدأت الأنشطة الأولى للهيئة العامة السعودية للترفيه مساء يوم الخميس احتفالات اليوم الوطني للمملكة في 23 سبتمبر في محافظة جدة، وقد أقيمت الاحتفالات في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق الكورنيش مع عروض من الأغاني الوطنية ، وعروض الأزياء التي تمثل التراث الثقافي السعودي، وشملت الفعاليات أيضًا ورش عمل للأطفال للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة، وانتهت الأنشطة بعرضٍ للألعاب النارية.

انطلاق احتفالات اليوم الوطني للمملكة وتفاصيل خطة الاحتفال

فعاليات اليوم الوطني للمملكة

في جازان، استمتعت العائلات بالعروض التراثية على الكورنيش وكذلك بالفن والتصوير السعودي، حيث استمتع الأطفال بسماع قصص عن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وتاريخ توحيد دول المملكة العربية السعودية، وتم عرض الأعمال الفنية للمعالم السعودية، احتفالًا بالعمارة الحديثة والتاريخية في المملكة.

وفي الوقت نفسه، نظمت المدارس في جميع أنحاء المملكة أنشطة احتفالية للأطفال، مع تسليط الضوء على دور الأب المؤسس للمملكة العربية السعودية في “لم شمل وتوحيد البلاد”. كما شاركت المدارس مع الهيئات الحكومية لتثقيف الطلاب حول دور ومكانة الأطفال في المملكة العربية السعودية، وذلك على المسرح العالمي، وفي جميع أنحاء المملكة، تم الانتهاء من الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني، مع تخطيطات الشوارع وعدد من الأحداث المخطط لها.

احتفالات اليوم الوطني السعودي تقام على مدار خمسة أيام

كشفت المملكة العربية السعودية النقاب عن خطط الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثمانين للبلاد، والذي يتم الاحتفال به سنويًا في 23 سبتمبر، وتستمر الاحتفالات لعدة أيام وتتضمن جداول ترفيهية ممتلئة وحفلات موسيقية وعروضًا للألعاب النارية، والعديد من الأحداث المثيرة الأخرى التي من المقرر عقدها عبر المملكة، بالإضافة إلى المشاعر الاحتفالية، أعلنت البلاد عطلة لمدة أربعة أيام للاستمتاع بهذه المناسبة.

خطة الاحتفال باليوم الوطني الضخم لهذا العام

تقوم هيئة الترفيه في البلاد بتنظيم الاحتفالات، وتشرف الهيئة العامة للترفيه (GEA) في المملكة على جميع الأحداث المتعلقة بما أطلق عليه اسم ” يوم العيد الوطني ” وتقوم بتنظيمه بطريقة مستوحاة من كلمات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ ستقام احتفالات هذا العام تحت شعار: “روعة السعوديين تشبه تلك الموجودة في جبل طويق”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة GEA عمرو باناجه خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقد في الرياض يوم الأحد؛ إنه تم التخطيط للعديد من الفعاليات والأنشطة في 13 منطقة في جميع أنحاء البلاد بين 19 و 23 سبتمبر، حيث:

  1. أنشأت الشركة تطبيقًا للهواتف الذكية لمساعدة الناس على تتبع فعاليات اليوم الوطني.

وقال: “إن GEA فخورة بالإشراف على أنشطة موسم العيد الوطني السعودي من خلال إطلاق هوية موحدة تجمع المجتمع تحت اسم”حتى الوصول إلى القمة”  وصرح عمرو باناجه قائلًا:

 “نحن حريصون على إقامة أكبر الأحداث الدولية لخلق موسم استثنائي  بهذه الدولة العزيزة”.

  1. تم إطلاق أكثر من 700000 لعبة نارية في الاحتفال

أكد عمرو باناجه أنه سيقام عرض ضخم للألعاب النارية في كورنيش الحمراء بجدة، وسيرافق الحدث مؤثرات صوتية وخفيفة بالإضافة إلى عروض الليزرـ، حيث قال: “احتفالات الألعاب النارية لهذا العام ستستمر لعدة أيام حيث سيتم إطلاق أكثر من 700000 طلقة على ارتفاع يصل إلى 300 متر، مصحوبة بالموسيقى “.

  1. سيكون هناك عرض خاص لليوم الوطني سيرك دو سوليل

سيقدم “سيرك دو سوليل” المشهور عالميًا عرضًا “مصمم خصيصًا لليوم الوطني السعودي، وسيقام الحدث كجزء من معرض الظهران الذي يستمر خمسة أيام والذي سيتم إطلاقه في الدمام ابتداءً من 19 سبتمبر.

  1. من المقرر أن تعقد الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد

من المقرر عقد أكثر من ثمانية حفلات موسيقية تضم نجوم محليين وعرب ودوليين، ومن بين الفنانين نبيل شعيل، عبد الله الرويشد، أصيل أبو بكر، ماجد المهندس، وعد، داليا مبارك، رشيد المجيد، بلقيس فتحي، محمد عبده، وحسين الجسمي.

  1. عروض بهلوانية وموسيقية ورياضية

من المقرر أن يصل أكثر من 40 فنانًا دوليًا إلى البلاد لحضور 14 عرضًا يتضمن “الألعاب البهلوانية والرياضة والموسيقى والرقص”، وسيقام معرض جوي كبير في جدة والمنطقة الشرقية للمملكة، كما سيتم استضافة معرض للصقور السعودي في الرياض وجدة والخبر.

  1. سيتم عقد منتديات ملهمة في خمس مدن

سيقوم المتحدثون الملهمون بمشاركة تجاربهم مع الجمهور في العديد من المنتديات؛ التي ستعقد في خمس مدن ستُعقد هذه الفعاليات في المدينة المنورة وتبوك في 19 سبتمبر. وسيتم استضافة منتديات مماثلة في أبها و البريدة في 21 سبتمبر، بينما في حائل ستقام في 23 سبتمبر ليصبح اليوم الوطني بالمملكة يومًا حافلًا بالعديد من الفعاليات المثمرة التي لا تنسى وتخلد عظمة اليوم في ذاكرة أهل المملكة.