طريقة عمل خبز التوست بالمنزل على وصفة الشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل خبز التوست بالمنزل على وصفة الشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل خبز التوست بالمنزل من أسهل الوصفات تحضيرا فجميعا يعشق خبز التوست يطلق عليه الخبز المحمص وهو له مذاق مميز كما انه هش ولذيذ جداً ويحبه كل الأطفال، وهو منتشر في الدول الأوروبية أكثر من الدول العربية ويدخل في صناعة العديد من أنواع الحلوى المميزة مثل كنافة التوست وعيش السرايا وفطائر الفواكه بالتوست، وساندوتشات للأطفال في المدرسة بالحشوات المميزة، يمكن تحضير التوست إما بالخبز الأبيض أو الخبز الأسمر كما يمكن تحضيره أيضاُ باستخدام الشوفان والسميد.

طريقة عمل خبز التوست بالمنزل على وصفة الشيف نجلاء الشرشابي

كيفية تحضير خبز التوست الأبيض

مكونات الوصفة:

احضري كوبان من الطحين الأبيض المغربل مع ثلاث معالق من الزبدة وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقة سكر كبيرة ونصف كوب من الحليب السائل مع نصف كوب زبادي وبيضة واحدة وملعقة من الملح تكون صغيرة.

طريقة الإعداد:

– قومي بخلط كل من المكونات الجافة معاً الملح والسكر والخمير في إناء عميق ثم قومي بإضافة الحليب الدافيء ثم إضافة الزبادي حتى تجعل العجينة هشة أكثر، ونمزج المكونات معاً ونتركها لمدة 15 دقيقة حتى ظهور الفقاعات في الخليط ثم نضيف الدقيق بصورة تدريجية ونستمر بالعجن حتى نحصل على عجينة ملساء لنصيف بعد ذلك الزبدة ونستمر بالعجن ثم نتركها في مكان دافئ حتى تختمر العجينة لمدة ساعتين تقريباً.

– قومي بإخراج العجينة بعد أن أكتمل الخُمر وقومي بالضغط عليها لتفريغ الهواء بها ثم اعجنيها مرة أخرى باستخدام الدقيق، وقومي بتشكيل العجينة على شكل رول وقومي بوضعها في صينية خبز مدهونة بملعقة من الزبدة، ثم اتركيها مدة نصف ساعة مرة أخرى حتى تختمر.

– قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ونقوم بوضع العجين في الفرن لمدة عشرين دقيقة ومن الممكن ان تضيفي السمسم او حبة البركة أثناء عملية العجن أو أيضا الفواكه المحببة لأطفالك لإكسابه طعم مختلف ومميز.