فوائد دهن زيت الورد على الجسم استخدامات عديدة تعرفي عليها هنا لأول مرة

إن فوائد دهن زيت الورد على الجسم كثيرة يعرفها من يقومون بالعلاج بالزيوت والروائح العطرية، باستنشاق جزيئات الزيوت أو امتصاصها عبر الجلد يسبب نقل الرسائل العصبية المختلفة منطقة الدماغية المسؤولة عن العواطف، والتي يمكنها التأثير على بعض العوامل البيولوجية مثل الوظيفة المناعية وضغط الدم وضربات القلب.

فوائد دهن زيت الورد على الجسم

التأثير المباشر لدهن الجسم بزيت الورد هو منح البشرة الترطيب اللازم لمحاربة الجفاف، ومكافحة العلامات المبكرة للشيخوخة وحب الشباب، كما أنه فعال بشكل كبير في التخلص من الإجهاد والتوتر.

إزالة أعراض انقطاع الطمث

أثبتت بعض التجارب فاعلية التدليك الأسبوعي بزيت الورد كزيت أساسي مع مجموعة من الزيوت العطرية الأخرى، مثل زيت الياسمين وزيت اللافندر في التخفيف من أثار انقطاع الطمث والتخلص منها مقارنة بالنساء اللاتي لم يستخدمنه.

علاج الأرق

من فوائد دهن زيت الورد على الجسم قدرته على تحسين النوم خاصة لمن يعانون من الأرق، لاستخدامه في التخلص من الأرق خذ حماماً دافئاً، ثم قم بدهن  الجسم بالكامل بمزيج من زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت الورد الأساسي مع التدليك لعدة دقائق، واستمتع بعدها بنوم عميق دون أرق.

علاج القلق والاكتئاب

تساعد الرائحة العطرية لزيت الورد على تعزيز الحالة المزاجية، وقد استخدم العلاج العطري بزيت الورد الأساسي في علاج القلق لدى المرضى الذين يخضعون لغسيل الكلى، حيث أظهرت النتائج تحسنناً ملحوظاً في مستويات القلق لديهم، وحقق نتائج ممتازة في خفض مستويات الاكتئاب الذي يصاحب النساء بعد الولادة.