الان ظهرت رسميا نتائج نظام نور 1440 مدارس الروضة والرياض والاساسية برقم الهوية | نظام نور 1440

الان ظهرت رسميا نتائج نظام نور 1440 مدارس الروضة والرياض والاساسية برقم الهوية | نظام نور 1440
نظام نور

يوفر نظام “نور” الخاص بوزارة التربية والتعليم ، التابع للملكة العربية السعودية، الخدمات الكثيرة التيسر تسهل على أولياء الأمور والطلاب قضاء كافة الإجراءات الخاصة بالوزارة من خلاله هذا النظام الإلكتروني “نور” وتيسر أيضاً على المعلمين والمعلمات والإداريين والموظفين بالتربية والتعليم قضاء كافة الإجراءات الخاصة بالوزارة من خلال ذلك الرابط.

الان ظهرت رسميا نتائج نظام نور 1440 مدارس الروضة والرياض والاساسية برقم الهوية | نظام نور 1440
نظام نور

موقع نظام نور 1440

يعد واحد من أهم الأنظمة الإلكترونية التي تقوم الحكومة السعودية بتوفيرها لجميع العاملين بالمنظومة التعليمة، وهذا لعلم الحكومة الشديد بأن التعليم الصحيح هو أساس بناء الأمم، ويعد هذا هو السبب الأساسي لتفعيل نظام نور، والذي يقوم بدوره في تقديم العديد من الخدمات الهامة التي كان يحتاج لها الطالب والمعلم وولي الأمر، فاستطاع نظام نور أن يربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم البعض، للاستفادة من النتائج الرائعة لهذا.

نظام نور برقم الهوية 

يعتبر نظام” نور الإلكتروني هو همزة وصل مريحة وفعالة بين الطلابة وأولياء الأمور وبين وزارة التربية والتعليم، فمن خلال هذا الرابط يستطيع الطالب وولي الأمر الاستعلام عن نتائج الامتحانات باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بالشخص المستعلم ومن خلال نظام “نور” الالكتروني وهو الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية، وبدون استخدام رقم سري، في جميع مدن المملكة.

رابط نظام نور 1440 الجديد

يوفر الموقع أيضاً خدمة الحصول على جميع الدرجات الخاصة بجميع المواد، وأيضاً خدمة طبع الشهادة من خلال هذا الموقع، هذا إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى فيمكن أن يقوم ولي الأمر بمتابعة جميع الأنشطة التي يقوم بها أبنائه داخل المدرسة، والتأكد من الحضور والغياب اليومي لهم أيضاٌ، ومتابعة سير الاختبارات الشخصية لهم.

نظام نور 1440

ومن أجل الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم نظام “نور” للاستعلام عن نتائج امتحان الترم الثاني 1440 فيجب أتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: الدخول على الموقع ، ثم الضغط على خدمة “إضافة”
  • ثم إدخال اسم المستعلم رباعي ورقم الهاوية الوطنية الخاصة بيه.
  • ثم إرسال رسالة قصيرة.
  • ثم نقوم باختيار الخدمة التي نرغب الاستعلام عنها.
  • وبعد أن تظهر المعلومات نقوم بحفظ البيانات.

للاستعلام عن نتائج نظام نور من هنا.