متي موعد اول ايام شهر رمضان 1440 لعام 2019 في مصر والدول العربية والإسلامية

متي موعد اول ايام شهر رمضان 1440 لعام 2019 في مصر والدول العربية والإسلامية
موعد ايام شهر رمضان

متى موعد أول ايام شهر رمضان، ونلاحظ أرتفاع شديد في مؤشرات البحث الخاصة بهذا الأمر، لمعرفة موعد أول أيام شهر رمضان المبارك بجميع دول العالم، ولهذا فقد أعلنت الجمعية الفلكية عن موعد أول أيام شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية ومصر ولبنان وسوريا والجزائر زالكويت والإمارات وجميع دول العالم العربي والإسلامي.

متي موعد اول ايام شهر رمضان 1440 لعام 2019 في مصر والدول العربية والإسلامية
موعد ايام شهر رمضان

يبحث جميع المسلمين فى كافة أنحاء العالم عن موعد رمضان وهم ينتظرون هذه الأيام الكريمة والمباركة بنوع كبير من الشوق،ولهذا فقد أعلنت الحسابات الفلكية أن شهر شعبان سوف يكون شهر كامل، وسوف ينتهي يوم الخامس من شهر مايو وهذا يدل على أن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم سوف يكون يوم السادس من شهر مايو.

موعد أول أيام شهر رمضان الكريم 1440 لعام 2019

أصبحت الحسابات الفلكية أكثر دقة وصحة من ذي قبل، وهذا بسبب التطور الذي قد توصلنا له، ولهذا فدائماٌ ما تقوم الجمعية الفلكية بمعرفة المناسبات والأعياد الإسلامية، والتي في الغالب تحتاج لرؤية الهلال.

أعلنت الجمعية الفلكية أن أول أيام رمضان 2019 سوف تكون يوم الإثنين الموافق السادس من شهر مايو، كما أنها قد أشارت إلى عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان، والتي سوف تكون عشرة ساعات متواصلة.

تمنت عودة هذه الأيام الطبة والمباركة على جميع المسلمون في جميع أنحاء العالم بالخير واليمن والبركات، متمنية قبول الله لصيام الجميع.

شهر رمضان الكريم

شهر رمضان هو شهر من أفضل وأهم شهور العام عند المسلمين، فيعرف عنه أنه شهر الرحمة والمغفرة، فهو شهر يقوم المسلمون بصيام عدد معين من الساعته تقرباٌ لله وطمعاٌ في الأجر والثواب الذي قد وعد به الصائمين لهذا الشهر الكريم، وصيام شهر رمضان هو من الفرائض التي فرضت على كل مسلم بالغ وعاقل.

ولكن رحمة الله بعباده جعلت لهم رخصة الفطار لبعض الحالات، ومنهم الطفل حتي يبلغ والمسافر حتي يعود والسيدة الحائض أو السيدة النفساء، بالإضافة إلأى المريض والذي يعاني من بعض المضاعفات أثناء صيامه، وأيضاٌ من فقد عقله فهو مرفوع عنه الحرج فلا يصوم والحامل والمرضعة أيضاٌ.