طريقة تحضير المكرونة المشكل لحوم بالصوص الأبيض والأحمر مع خلطة الجبن

طريقة تحضير المكرونة المشكل لحوم بالصوص الأبيض والأحمر مع خلطة الجبن
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

خطوات طريقة تحضير المكرونة المشكل لحوم، وبخاصة أن المكرونة من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار، فهناك أكثر من طريقة لتحضير المكرونة، ومن الممكن حذف أي مكون لا ترغبين فيه، والمكرونة من الأكلات الإيطالية المليئة بالنشويات، وفي نفس الوقت من الأكلات التي تفتح شهية الأطفال، وبها كل المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم، من نشويات في المكرونة، وكالسيوم باللبن الذي يصنع به الصوص الأبيض، ودجاج أو لحوم حسب الرغبة، وأيضاً خضروات لمن يحب أضافة بعض شرائح الفلفل الألوان.

طريقة تحضير المكرونة المشكل لحوم بالصوص الأبيض والأحمر مع خلطة الجبن
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

مكونات المكرونة المشكل لحوم بالصوص الأبيض والأحمر

  1. تحضير نص كيلو مكرونة شرائط و سلق المكرونة إلي أن تنضج مع نص معلقة صغيرة من الماء، ومعلقة من زيت الذرة، وفائدة الزيت هو جعل المكرونة غير متشابكة.
  2. تقطيع قطعتين من صدور الدجاج قطع صغيرة، وأربع أصابع سجق، وبعض قطع البسطرمة، ويتم تقطيعها إلى قطع مكعبات صغيرة، ثم وضعهم بطاسة مع بصلة متوسطة الحجم مفرومة، ويتم تشويحها على نار هادئة ببعض من زيت الذرة.
  3. تحضير مزيج من صوص البشاميل بمقدار كوب ونصف.
  4. تحضير جبن شيدر سايحه، وجبن موزاريلا.
  5. تحضير ثلاث ملاعق صلصة كبيرة.

طريقة تحضير المكرونة المشكل لحوم بالصوص الأبيض والأحمر

بعد سلق المكرونة يتم تصفيتها من الماء، ثم خلطها بالصلصة، ووضعها في صينية متوسطة الحجم، ثم خلطها باللحوم، وتوزيع الجبن الشيدر والجبن الموزاريلا فوق المكرونة المخلوطة باللحوم، ثم إضافة صوص البشاميل وتغطية الصينية بأكملها به، ووضع الصينية بالفرن بدرجة حرارة 120 درجة لمدة 1/3 ساعة، ثم وضع جبنة موزاريلا علي وجه الصنية مرة أخري، ووضعها في الفرن مرة أخري لمدة ربع ساعة، ثم تقطيع المكرونة ووضعها في أطباق التقديم مع التجميل ببعض شرائح الفلفل الألوان والشيبسي.