تعرفي على وصفات علاج الانفلونزا وتخفيف أعراض نزلات البرد بمكونات طبيعية من مطبخك

تعرفي على وصفات علاج  الانفلونزا وتخفيف أعراض نزلات البرد بمكونات طبيعية من مطبخك
وصفات علاج الانفلونزا

يمكن تحضير الكثير من وصفات علاج الانفلونزا في بدايتها بمكونات بسيطة موجودة في كل مطبخ، فمن المعروف أن نزلات البرد تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء ومع تغير فصول السنة، ويوصي الأطباء بمحاولة السيطرة على الانفلونزا قبل تطورها، نقدم لك أسهل الوصفات الفعالة لتجربها بنفسك.

تعرفي على وصفات علاج  الانفلونزا وتخفيف أعراض نزلات البرد بمكونات طبيعية من مطبخك
وصفات علاج الانفلونزا

وصفات علاج الانفلونزا

الريحان

يعمل الريحان على التخفيف من حدة الانفلونزا والأعراض المصاحبة له كالسعال، ويدخل في صناعة الكثير من الأدوية العشبية لتهدئة السعال ومذيبات البلغم، كما أنه يساعد في تخفيف التهاب الحلق وتنقية الشعب الهوائية، يتم غي أوراق الريحان وتصفيته وتناوله دافئاً.

القرفة والعسل

تتمتع القرفة بخواص مضادة للالتهاب تجعلها من أفضل وصفات علاج الانفلونزا منزلياً، كما أنها مضادة للبمتريا والفيروسات والأكسدة، وتحمي من الاصابة بنزلات البرد، يتم خلط ملعقة ربع ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة عسل نحل، وأخذ ملعقة صغيرة  مرتين في اليوم من هذا الخليط لمدة 3 أيام على التوالي.

الزنجبيل والليمون

يعرف الزنجبيل بغناه بمضادات الأكسدة والفطريات والفيروسات، لذا ينصح بتناول شراب الزنجبيل لتخفيف التهاب الحلق وتقليل السعال، يتم غلي الزنجبيل الطازج وتصفيته، يضاف إليه عسل النحل والليمون لاحتوائه على فيتامين C المفيد في علاج نزلات البرد.

الكركم

يتميز الكركم بوجود خواص مطهرة مضادة للالتهابات، كما أنه يحتوي على الكركيومين الفعال في مقاومة الفيروسات والبكتيريا والقضاء على السعال بشكل سريع، يتم إضافة القليل من مسحوق الكركم إلى كوب حليب دافئ بشكل يومي.