وصفة عمل صوص الشيكولاتة بالطريقة الفرنسية اللذيذة المميزة

وصفة عمل صوص الشيكولاتة بالطريقة الفرنسية اللذيذة المميزة

نقدم لكم وصفة عمل صوص الشيكولاتة حيث من المتعارف عليه أن الشوكولاتة من أحلى وألذ الحلويات لدى الجميع، مع اختلاف الاعمار ولكن يوجد بعض الناس الذين يعتقدون أن الشوكولاتة لها كثير من الاضرار مثل السمنة، ويقول خبراء التجميل أن صوص الشكولاتة له فوائد كثيرة في العناية بالبشرة وأيضا العناية بالشع وكذلك الصحة العامة، وسوف نقدم الآن بعض الوصفات لتحضير صوص الشوكولاتة.

وصفة عمل صوص الشيكولاتة بالطريقة الفرنسية اللذيذة المميزة

وصفة عمل صوص الشيكولاتة

المكونات:

نقوم بإحضار عشر ملاعق من كاكاو البودرة والأفضل يكون الغامق، مع ثلاث ملاعق من اللبن البودرة، وكذلك 50 جرام من الزبدة وكذلك أربع ملاعق من سكر ناعم، مع وجود نصف كوب من الماء.

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

لكي نحضر صوص الشوكولاتة لابد من أن نقوم بوضع الكاكاو مع للبن ونقوم بخلطهم مع بعض جيدا ثم نقوم بعد ذلك بإضافة السكر ونجلط مرة أخرى، ثم نقوم بإضافة الماء بالتدريج مع استمرار التقليب حت يختلط المكونات جميعا مع بعضها ونحصل على عجينة لينة وبسيطة، ثم نقوم بعد ذلك نقوم بوضع إناء به ماء على النار حتى الغلين ثم نقوم بعد ذلك بوضع إناء زجاجي فوقه حتى تذوب الزبدة، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة السكر وخليط الكاكاو مع اللبن على الزبدة وذلك مع القليب المستمر حتى يتجانس الخليط ويصبح ذات قوام ناعم ولين.

يمكن استخدام هذا الصوص في كثير من الأغراض مثل تزيين الكيك، وكذلك أيضا في عمل بعض أشكال الحلويات للأطفال لأنهم يفضلون الشوكولاتة كما إنه يمكن تناوله للتخلص من النحافة.

كذلك يمكن وضع هذا الصوص في الثلاجة أو يمكن تركه خارجها.