دجاج البيك المقلي المقرمش مقدم بألذ الخلطات السرية||وصفة فراخ كنتاكي المميزة!!

دجاج البيك المقلي المقرمش مقدم بألذ الخلطات السرية||وصفة فراخ كنتاكي المميزة!!

في المملكة العربية السعودية يوجد أشهر مطعم وهو مطعم البيك والذي يقدم الدجاج المقلي، بتدبيله وخلطة سرية لذيذة، وقد اشتهر هذا المطعم في كل العالم بالخلطة السرية، ويقوم الطهاة بالتفننين في تقديمه بأشكال وأساليب وطرق جديدة وهو يقدم مع أصابع الجبن المقلية والبطاطس المحمرة، وسوف نقدم طريقة عمل الدجاج المقلي بخلطة البيك، ويمكن وضعها بجانب البطاطس الكرسبي لتكون وجبة متكاملة.

دجاج البيك المقلي المقرمش مقدم بألذ الخلطات السرية||وصفة فراخ كنتاكي المميزة!!

عبر موقعنا النيل الإخباري نقدم لكم وصفة تحضير دجاج كنتاكي بالخلطة السرية المميزة، العديد من الناس يحبون وجبات كنتاكي بسبب وجود طعم مميز بها، لذا نقدم لكم مكونات عمل الفراخ الكنتاكي، يمكن عمل بطاطس كرسبي بجانبها، وننصحكم بمتابعة موقعنا لكي يصلكم كل جديد.

دجاج البيك المقلي

يتكون هذا النوع من الدجاج من كوب من دقيق الذرة، مع 2 بيضة مخفوقة، مع دجاجة مقطعة، مع 5 أكواب من الدقيق متعدد الأغراض.

مكونات تتبيله الدجاج

تتكون التتبيله من 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع أربع ملاعق كبيرة من الزيت، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الناعم، ملعقة كبيرة من الثوم البودر، 5 ملاعق من القرفة الناعمة، 2 ملعقة من مسحوق البابريكا، مع ملعقة كبيرة من الملح.

طريقة تحضير بروستد البيك

نقوم بخلط كل مكونات التتبيله ثم نقوم بعد ذلك بوضع الدجاج بها، ثم نتركها حوالي 6 ساعات في الثلاجة، ثم نقوم بخلك كلا من دقيق الذرة ودقيق الأبيض معا، ثم نقوم بعد ذلك بغمس الدجاج في البيض المخفوق، ثم نضعه في الدقيق ثم نتركه دقائق بالثلاجة ثم نقلية على نار هادئ.

طريقة عمل دجاج البيك اللذيذة

تتكون هذه الطريقة من دجاجة كاملة (نجعل الجلد سليم)، مع 2 بيضة مع 2 ليمونة مع 2 كوب دقيق عادي، مع 1 كوب دقيق ذرة مع 5 ملاعق لون احمر طعام، مع 1 ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل، مع 2 ملعقة كبيرة من معجون الثوم، مع 5 ملاعق صغيرة من القرفة الناعمة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من الفلفل الأحمر الحار، مع زيت للطهي مع ملح للتذوق.

طريقة التحضير

نقطع الدجاج إلى ثماني قطع، ثم نخلط القرفة مع عصير الليمون مع مسحوق الفلفل الحار مع زيت الزيتون مع الملح، نضع قطع الدجاج مع الملح والزنجبيل ومعجون الثوم مع بعضهم ثم نخلط دقيق الذرة مع الدقيق العادي، ونخفق البيض ونضع الدجاج في خليط البيض ونغطيه بالدقيق ونتركه فترة، ثم نضع الدجاج في الخليط ثم نقوم بقليه.