علاج مشاكل الوجه والبشرة بطرق طبيعية وأمنة 100% بتكلفة بسيطة من المنزل

علاج مشاكل الوجه والبشرة بطرق طبيعية وأمنة 100% بتكلفة بسيطة من المنزل
طرق علاج مشاكل البشرة
تعتبر البشرة من أكثر أعضاء جسم الإنسان التي تواجه العديد من المشاكل الصحية بسبب تعرضها للعوامل الخارجية وملوثات الهواء والبيئة، ومن المشاكل التي يتعرض لها الجسم حبوب الشباب وبثور الوجه والحبوب الحفارة وغيرها من تلك الظواهر التي تحتاج إلى عدد من الخطوات البسيطة التي تعمل على تحسين وعلاج مشاكل الوجه والبشرة بطرق طبيعية ولا يوجد لها أثار جانبية.

طرق علاج مشاكل بشرة الوجه

نستخدم في علاج مشاكل البشرة مواد طبيعية بتراكيب مجربة وفعالة، فكل فتاة وسيدة تبحث عن علاج لمشاكل في البشرة بمختلف أنواعها، وسنتحدث معكم عن طرق علاج مشاكل البشرة كل على حدى، سواء كانت مشكلة توحيد لون البشرة أو علاج الهالات السوداء أو علاج ترطيب البشرة فتابعوا معنا.

التخلص من الهالات السوداء في دقائق

إذا كنتي تعاني من مشكلة الهالات السوداء، فيجب عليكي استخدام ماء الأرز النقي، فهو أفضل علاج للتخلص منها وهو أيضا أوفر من الناحية المادية ويمكن تحضيره في المنزل، حيث أنه يمكنك إحضار كوب من الأرز المصري لأنه كثير النشا، ونقعه في كوب من الماء الدافئ لمدة نصف ساعة، ثم صفيه تماما وضعي الماء في بخاخ ويوضع في الثلاجة حتى يبرد، ثم وضع القليل منه في قطعة من القطن وتطبيقها تحت العين ويترك ماء الأرز حتى يجف تماما، وتشطف المنطقة بالماء الدافئ.

وصفات توحيد لون البشرة بماسك واحد

تعاني بعض الفتيات من تغيير لون بشرتها بسبب التعرض لأشعة الشمس بكثرة وخاصة الفتيات المحجبات، ولكن يمكنها توحيد وتبييض البشرة عن طريق ماسك جوز الهند الفعال.

علاج مشاكل الوجه والبشرة بطرق طبيعية وأمنة 100% بتكلفة بسيطة من المنزل
طرق علاج مشاكل البشرة
  1. نحتاج إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  2. ملعقة كبيرة من السكر الخشن.
  3. نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: قومي بخلط المكونات كلها مع بعضها ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك، ودلكي به بشرتك من الأسفل إلى أعلى لتنشيط الدورة الدموية، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك تبييض الوجه للمحجبات

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ربع ملعقة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وقومي بمزج كل المكونات وتوزيعها على الوجه في الصباح عند الاستيقاظ، وترك الماسك على الوجه بمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد وماء الورد.

ماسك الشاي الأخضر لعلاج التجاعيد

قومي بعمل ماسك الشاي الأخضر حتى تتخلصي من تجاعيد الوجه، عن طريق خلط ملعقة من الشاي الأخضر المجفف مع ملعقة صغيرة من الكزبرة مع ثمرة خيار صغيرة، ثم قومي بخلط المكونات في الخلاط جيدا حتى يصبح مثل العجينة وطبقيها على وجهك وتركها لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه.

ماسكات علاج حبوب البشرة

ماسك قشر البرتقال: يتم تجفيف قشر البرتقال جيدا حتي يتمكن من طحنه ويصبح مثل البودرة، وأضيفي له ملعقة من ماء الورد حتى يتكون خليط، ويطبق الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الخميرة لعلاج الحبوب الصغيرة: قومي بعصر نصف حبة من الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من الخميرة، وأضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم قومي بتوزيع الماسك على الوجه وأماكن الحبوب ويمكنك تكرار الوصفة كل يومين.

ماسك جل الصبار:يتم تقشير ورقة من الصبار ثم أستخرجي منها الجل المتواجد في الداخل، وقومي بمسح الوجه أماكن الحبوب به، ثم اتركه حتى يجف تمام وقومي بشطف الوجه بالماء الدافئ.

ماسك البطاطس والحليب: تلك الماسك يمكن عمله للتخلص من الحبوب التي تظهر فجأة، عند طريق سلق قطعة من البطاطس وعندما تبرد قومي بوضع عليها 3 ملاعق من الحليب البودرة وملعقة من ماء الورد وضعيها على وجهك واتركيه حتى يجف ثم إزالته بالماء الدافئ.