علاج شعر الذقن الخشن عند النساء وتعرفي على أعشاب تقلل من إفراز هرمون الذكورة لكل سيدة

علاج شعر الذقن الخشن عند النساء وتعرفي على أعشاب تقلل من إفراز هرمون الذكورة لكل سيدة
علاج شعر الذقن للنساء
يعتبر شعر الذقن عند النساء من أكثر المشاكل التي تؤرق عدد من النساء لإنها تبدو بمظهر غير لائق وجذاب، فالنساء يجب أن تكون بشرتهن نقية وناعمة، وان ظهور شعر الذقن يعتبر حالة مرضية تنتج عن زيادة إفراز هرمون الذكورة لدى المرأة وهو هرمون التستوستيرون،ولكن بعد دراسة ذلك الأمر وجد علاج للتخلص من شعر الذقن الخشن لدى النساء ونحن نقصد الشعر ذو اللون الغامق الحاد الغير أعتيادي،فمثلا عندما تكون المرأة حامل فيرتفع هرمون الذكورة في الدم بشكل تلقائي ويحفز نمو الشعر، وتناول بعض الأدوية له السبب في ظهور شعر الذقن للنساء.

علاج شعر الذقن للنساء

وقبل علاج شعر الذقن الخشن للنساء يجب تجنب أسبابه حتى لا يزيد عن مستواه الطبيعي وعدم استفزاز هرمون الذكورة، حيث أن أدوية منع الحمل تؤثر على هرمونات الجسم واستخدام المنشطات أيضا لها تأثير كبير، كما أن السمنة تعمل على تحفيز هرمون الذكورة فالعلاقة وثيقة بينهم، أو أن يكون السبب هو عامل وراثي في العائلة، يمكن التخلص من الشعر بالليزر أو التقشير أو إزالته من الجذور، وفي حالة عدم منفعة كل تلك الطرق يتم اللجوء إلى علاج إدرار البول ويوصف به بعض الأطباء، يعرف علمياً باسم سبيرونولاكتون.

ماسكات علاج شعر الذقن في المنزل

  1. نحتاج إلى ثمرة فاكهة البابايا.
  2. مع ملعقة صغيرة من الكركم.
  3. ملعقة صغيرة من ماء الورد.
طريقة التحضير والاستعمال: قومي بهرس ثمرة الفاكهة وخلط باقي المكونات معها، وتدليك الوجه بها لمدة ربع ساعة، ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع وسوف تلاحظين أختفاء شعر الذقن في مدة قصيرة.

ماسك البيض ودقيق الذرة

  1. نحتاج إلى بيضة واحدة.
  2. ملعقة صغيرة من السكر.
  3. نصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.
طريقة التحضير والأستعمال: قومي بخلط المكونات جيدا، حتى تكوين معجون وفرده على المنطقة التي بها الشعر الخشن ثم تركه الخليط حتى يجف بالكامل وفرك الماسك بقطعة من القماش المبللة.

ماسك الكركم واللبن لمنع ظهور الشعر

قومي بخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع 2 ملعقة من اللبن ثم قومي بخلط المكونات جيدا حتى تضمني أن تحصلي على خليط متجانس ثم قومي بتدليك وجهك بتلك المزيج ثم أتركيه لمدة ربع ساعة واغسلي وجهك بالماء البارد.

علاج شعر الذقن الخشن عند النساء وتعرفي على أعشاب تقلل من إفراز هرمون الذكورة لكل سيدة
علاج شعر الذقن للنساء

ماسك بياض البيض والنشا

  • نحتاج إلى بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة من السكر الخشن.
  • نصف ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير: خلط المكونات جيدا مع بعضها حتى يتم الحصول على مزيج متجانس ثم فرد الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ويترك ما بين ربع ألى ثلث ساعة حتى يجف تماما، ثم قومي بنزعه عندما يجف.

ماسك العسل والسكر والليمون

  1. نحتاج إلى 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  2. 2 ملعقة صغيرة من الليمون الطازج.
  3. ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  4. ملعقة كبيرة من النشا والقليل من الماء.
طريقة التحضير والاستعمال: قومي بنزع الشعر عن طريق الحلاوة أو الشمع، ثم قومي بمزج باقي المكونات جيدا حتى يتكون مزيج من العجينة واخلطيها بالماء، وأفرديها على المنطقة بعد إزالة الشعر منها في اتجاه نمو الشعر، وضعي شريط أو قطعة من القماش واسحبي للخارج عكس أتجاه نمو الشعر وكرري تلك العملية من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

دقيق الحمص المجروش مع الكركم لإزالة شعر الوجه

يعمل الكركم على تقليل نمو شعر الجسم، والماسك بالكركم يزيل الشعر ويمنع نموه ويفتح الوجه والبشرة، لتحضير الماسك قومي بوضع مقادير متساوية من دقيق الحمص المجروش وعليه نفس المقدار من الكركم وضعي عليه القليل من الماء أو الحليب، واخلطي المكونات جيدا للحصول على معجون، وضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف تماما، وقومي بفركه بقطعة من القماش المبللة، ثم أغسلي وجهك بالماء البارد.

أعشاب مفيدة جدا في تقليل إفراز هرمون الذكورة لدى النساء

    1. يجب على السيدة التي تعاني من زيادة الهرمون هو تناول المكسرات وزيت الزيتون وفول الصويا والحبوب الكاملة.
    2. عدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.
    3. من الأعشاب التي تقلل الهرمون للنساء الشاي بالنعناع  ونبتة كوهوش السوداء، وشجرة عفيفة، وإكليل الجبل.
    4. شرب عصير جذر عرق السوس، كما أن البردقوش يعالج جدا هرمون الذكورة عند النساء ويضعه في مكانه الصحيح.
    5.  كما يجب اتباع حمية غذائية ونظام غذائي حتى يصبح الجسم صحي لان زيادة وزن الجسم والسمنة تؤدي إلى زيادة نمو الشعر وتناول الخضروات والفاكهة والبروتينات والقمح الكامل.