طريقة عمل كيك الزبادي خطوة بخطوة وبأقل تكلفة وعلى قد الأيد

طريقة عمل كيك الزبادي خطوة بخطوة وبأقل تكلفة وعلى قد الأيد

 كيك الزبادي من أشهى الحلويات وألذ أنواع الكيك مذاقا، وهي من أسهل أنواع الكيك التي تستطيع ربة المنزل أن تعده في المنزل، ولذلك كثير من الناس يبحثون عن أفضل الطرق وأسهلها، لذلك سوف نتعرف على طريقة عمل كيك الزبادي بطريقة سهلة ولذيذة.

طريقة عمل كيك الزبادي خطوة بخطوة وبأقل تكلفة وعلى قد الأيد

مكونات كيك الزبادي

لتحضير كيك الزبادي لابد من إحضار كوب من الزبادي، مع كوب من السكر، مع نصف كوب من الزيت، ثلاث بيضات، مع إحضار ملعقتان صغيرتان من بكينج باودر، مع ملعقة صغيرة فانيلا، مع كوبان من الدقيق الأبيض، مع إحضار رشة ملح.

طريقة تحضير كيك الزبادي

عند بداية التحضير أولا لابد من اشعال الفرن عند درجة حرارة 180 درجة، ثم نقوم بإحضار بولة ونضع فيها السكر والبيض، ثم نقوم بتقليبهم جيدا لمدة خمس دقائق حتى يتم الاختلاط، ثم نضع بعد ذلك الزيت مع البيكنج بودر والفانيلا والزبادي ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، حتى يتم التجانس ثم نضيف الدقيق إلى الخليط، ونستمر في التقليب حتى يتم الاختلاط، ثم نقوم بإحضار الصينية ونضع بها زيت ونرشها ببعض الدقيق، ثم نضع الكيك في الصينية وندخلها الفرن لمدة نصف ساعة، حتى يصبح لونها ذهبي ثم نخرجها من الفرن ونتركها تبرد ثم تقطع وتقدم.

طريقة عمل كيك الزبادي بدون بيض

المكونات

كوب ونصف من الدقيق الأبيض، مع كوب زبادي، مع كوب من السكر الناعم، مع نصف كوب من الزيت النباتي، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج بودر، مع نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع كوب من مهروس التفاح.

طريقة التحضير الكيك

نحضر بولة ونضع فيها الزبادي والسكر ومهروس التفاح ونقلبهم جيدا، ثم نضيف البيكنج بودر مع الفانيلا والزيت النباتي إلى الخليط ونستمر في التقليب ثم نضيف الدقيق وكربونات الصوديوم إلى الخليط ونستمر في خلط المكونات حتى نحصل على عجينة طرية، ثم نضع الخليط في الصينية ثم نضعها في الفرن.