وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن وتنعيمه ومنحه التغذية واللمعان والحيوية

وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن وتنعيمه ومنحه التغذية واللمعان والحيوية
طرق فرد الشعر الخشن

يعتبر الشعر هو مصدر الجمال للسيدات حيث أنه تاج المرأة واغلب النساء تريد أن يكون شعرها ذات ملمس حريري وناعم، ويكثر البحث عن طرق ووسائل تنعيم الشعر عن طريق أستخدام طرق طبيعية، وكل طريقة تكون مخصصة للشعر على حسب درجة خشونته وتجنب أستعمال المواد الكيميائية حتى لا تؤثر على الشعر وتزيد من تلفه، وبالتالي فأن المرأة في حاجة لطرق فرد الشعر الخشن بمغذيات إعادة جمال الشعر ومنحه اللمعان والحيوية.

وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن وتنعيمه ومنحه التغذية واللمعان والحيوية
طرق فرد الشعر الخشن

طرق فرد الشعر الخشن

يواجه الشعر أنواع مختلفة من المؤثرات الخارجية التي تؤثر على صحته ونعومته، ومن أهم تلك المؤثرات الأتربة والأوساخ وتغير درجات الحرارة واستخدام مستحضرات الشعر الكيميائية، وكل تلك المؤثرات تعمل على انعدام رطوبة الشعر وجفافة،وتصبح المرأة تبحث عن طرق فرد وتنعيم الشعر باستخدام تقنيات طبيعية ومجموعة من الوصفات والنصائح المنزلية لفرد الشعر.

ماسكات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر الخشن

  • نحتاج إلى ملعقة كبيرة من قشر الموز المطحون.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخس.

طريقة التحضير الاستعمال: قومي بتجفيف قشر الموز وطحنها حتى يتكون بودرة ثم خلط باقي المكونات معه حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بغسل الشعر جيدا، ثم فرد الماسك على الشعر وتغطيه الشعر ببونيه الشعر البلاستيك، بمدة ساعة، ثم شطف الشعر بالماء بالدافئ والشامبو خالي من الصوديوم، وعمل تلك الماسك مرة في الأسبوع.

فرد الشعر الخشن والتالف بحليب جوز الهند

قومي بوضع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من زيت الزيتون كبيرة مع 4 ملاعق من عصير الليمون، مع 3 ملاعق كبيرة  من النشا ثم قومي برفعه على النار حتى يصبح كثيف، وتركه يبرد، ويفرد الخليط من الأطراف حتى الجذور، وتوزيعه على الرأس والشعر، وتغطيته بغطاء من البلاستيك، ثم تركه على الرأس لمدة نصف ساعة، وغسله بالماء والشامبو.

 ورق الكاري وزيت جوز الهند

  1. قومي بوضع 2 ملعقة من زيت جوز الهند.
  2. مع 6 أوراق من الكاري ووضعها على نار هادئة وتركه لمدة 5 دقائق.
  3. ثم أتركيه حتى يبرد، ثم قومي بتوزيع الزيت على فروة الرأس.
  4. ثم قومي بتغطيته عن طريق بونيه الحمام وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله.

فرد الشعر بالصبار والزبادي

  • كل ما عليك عمله هو إحضار 3 ملاعق من جل الصبار.
  • 2 ملعقة من المايونيز مع كوب كبير من الزبادي.
  • كوب من السمسم الأبيض.

طريقة التحضير والاستعمال: قومي بوضع كوب السمسم على النار لمدة دقائق ثم أطحنيه وامزجي مع باقي المكونات، وضعي المزيج في علبة من الزجاج وضعيها على شعرك لمدة 5 ساعات بعد غسل الشعر جيدا.

فرد الشعر الخشن بالنشا وعسل أبيض

قومي بإحضار 3 ملاعق من النشا مع 2 ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بتقليب الخليط جيدا حتى يتجانس تماما وضعيه على الشعر لمدة ساعة وغطيه بغطاء من البلاستيك ثم أشطفي شعرك بالماء جيدا.