طريقة عمل مقلوبة الدجاج بالأرز أو بالخضار على الطريقة الشامية أو الطريقة السعودية

طريقة عمل مقلوبة الدجاج بالأرز أو بالخضار على الطريقة الشامية أو الطريقة السعودية

تعتبر المقلوبة واحدة من أشهر الأكلات الشامية وسوف نتعرف على طريقة عمل مقلوبة الدجاج التي تعتبر هي الأشهر والأفضل، ويتم طهي المقلوبة في المملكة العربية السعودية أيضًا وبعض الدول العربية وهي من الأكلات الشهية للغاية، وسوف نتعرف على طريقة مقلوبة الدجاج وكذلك كيفية عمل مقلوبة سعودية شهية يُمكن تناولها كوجبة غداء لذيذة ويحبها الأطفال.

طريقة عمل مقلوبة الدجاج بالأرز أو بالخضار على الطريقة الشامية أو الطريقة السعودية

طريقة عمل مقلوبة الدجاج

قم بتوفير دجاجة بأي وزن تفضل ولكننا نفضل أن تكون بوزن كيلو حتى تستوي بسرعة، ويمكن أن يتم تقطيع الدجاجة إلى سبع قطع لتكفي عدة أفراد، ثم علينا أن نقوم بتوفير كمية مناسبة من البطاطا ويفضل أن تكون من الحجم الكبير، ويتم تقطيعها إلى مجموعة من الشرائح الرقيقة، ويتم تحضير البهارات التي تفضلها، وتوفير كمية من الرز على ألا تقل عن كوب ونصف الكوب من الأرز.

طريقة مقلوبة الدجاج

  • سنقوم بتوفير كمية من المياه ونقوم بسلق الدجاج بها، ونقوم بتقطيع كمية مناسبة من البصل عليها وكمية من الفلفل ونقوم بوضع التوابل عليها، ومن ثم نقوم بتغطية الإناء.
  • ونقوم بقلي البطاطا التي قمنا بتوفيرها ومن ثم نقوم بتصفيتها من الزيت بشكل جيد، وبعدها نعمل على إخراج الدجاج من المياه ثم بعد ذلك على وضع البطاطا في إناء، ثم بعد ذلك نضع عليها الرز، ومن ثم نقوم بوضع ماء الأرز، وبعدها نترك القدر على النار حتى يتم الغليان.
  • ثم نقوم بوضع الدجاج في وعاء ونقوم بقلب طاجن الأرز على الدجاج وبعدها نقوم بتزيينه بشمل جيد ونضعه في الفرن.

كيفية عمل مقلوبة سعودية

وبعد أن يتم نضوج المقلوبة نقوم بقلبها مرة أخرى في وعاء غويط، وبهذا نكون قد استطعنا أن نقدم  طريقة عمل مقلوبة الدجاج الشهية على الطريقة الشامية.