وصفات الجرجير لتطويل الشعر المجربة لصحة وجمال شعرك بخلطات طبيعية

وصفات الجرجير لتطويل الشعر المجربة لصحة وجمال شعرك بخلطات طبيعية
الجرجير لتطويل الشعر
يعد الجرجير من أكثر مستحضرات العناية والاهتمام بالشعر الطبيعية والتي تمنح بصيلات الشعر الصحة واللمعان التي تفضله كل النساء والفتيات، كما أنه يتم استخدامه في ماسكات متعددة للشعر واستعماله مرطب ومغذي للشعر كما أن وصفات الجرجير للشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر ومنحه القوة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تغذي بصيلات الشعر من الأطراف حتى الجذور، وسنتعرف معكم على طرق تطويل الشعر بالجرجير.

وصفات الجرجير للشعر

كما أن الجرجير يعد من النباتات الورقية الخضراء التي تعمل على تغذية جذور الشعر وبه مواد طبيعية تقلل من تساقطه ومنع وجود القشرة لها، ويزيل أيضا المواد التي تؤذي فروة الرأس كما أنه من المفضل مع أستعمال تلك الوصفات تناول كمية مناسبة من الجرجير يوميا حتى يعمل على تسريع عملية تحسين صحة الشعر ومنع تقصفه.

ماسك الجرجير وزيت الزيتون لتطويل الشعر

  • نحتاج لعمل الماسك كوب من الجرجير الكبير.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة.
  • كوب من الماء البارد.
طريقة التحضير والأستعمال: بعد غسل الجرجير قومي بخلطه مع زيت الزيتون والليمون والماء في الخلاط، ثم قسمي شعرك إلى اربع أقسام، ثم وزعيه على شعرك بفرشة الشعر، ودلكي شعرك من الداخل للخارج لمدة 10 دقائق، وغطي شعرك بقناع من البلاستيك ومنشفة، واتركيه على شعرك لمدة 3 ساعات واغسلي شعرك بالماء لتتخلصي من أثار الجرجير.

وصفة الجرجير مع زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الثقيلة التي تحافظ على قوة الشعر، حيث إنها عند وضعها على الجرجير في الوصفات تمنح الشعر القوة واللمعان، ويتم عمل الماسك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع زيت الجرجير وعمل بهم حمام زيت للشعر وتركه لمدة 3 ساعات ثم غسل الشعر جيدا ووضع عليه كريم مرطب.

ماسك الجرجير والثوم

قومي بفرم عشر فصوص من الثوم ثم ضعيها مع الجرجير وهرسهم معا وضيفي له القليل من زيت الزيتون، وقومي بخلط تلك المكونات مع بعضها جيدا، وقومي بتركه لمدة يوم كامل، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر ودلكي فروة الرأس به واتركيه لمدة ساعة تقريبا ثم قومي بغسل الشعر جيدا.