2 كوب من مشروبات إزالة شعر الجسم في اليوم للتخلص من الشعر وتقلل من هرمون الذكورة

2 كوب من مشروبات إزالة شعر الجسم في اليوم للتخلص من الشعر وتقلل من هرمون الذكورة
مشروبات إزالة شعر الجسم

يعتبر ظهور شعر الجسم لدى المرأة من الأمور الطبيعية ولكنها مزعجة لديهن ويرغبون بشدة في التخلص من الشعر الزائد في الجسم، كما يمكن أن يتحول الشعر إلى حالة مرضية وينمو الشعر بكثرة في منطقة الشارب والساقين وتحت الأبط، واحيانا يظهر الشعر في الوجه بشكل كامل، وتكون طبيعة الشعر مختلفة عن الشعر العادي حيث أنه يكون أكثر سمك، وان تلك الحالة مرتبطة بحدوث اضطرابات في الهرمونات لدى النساء وأكثرها زيادة هرمون الذكورة، وسنتعرف معكم على مشروبات إزالة شعر الجسم نهائيا.

2 كوب من مشروبات إزالة شعر الجسم في اليوم للتخلص من الشعر وتقلل من هرمون الذكورة
مشروبات إزالة شعر الجسم

مشروبات طبيعية لإزالة شعر الجسم

للتخلص من الشعر يجب اتباع بعض النصائح الهامة التي تساعد كل فتاة في إزالة شعر الجسم الزائد، ومن أهم أنواع الأعشاب التي يمكن تناولها وتعمل على تخفيف الشعر وبالتدريج إزالته الشاي الأخضر و النعناع والقرفة وغيرهم من المواد الأخرى والمأكولات التي لها القدرة في تقليل نمو شعر الوجه والجسم كله.

نصائح هامة للتحكم في نمو شعر الجسم

كشف خبراء التجميل والتغذية على أن النعناع الأخضر قادر على التقليل من هرمون الذكورة وينصح بتناول فنجان من النعناع مرتين في اليوم على الأقل، ويقلل من معدل نمو الشعر، كما ينصح بشرب 2 كوب من الشاي الأخضر لاحتواءه على مواد طبيعية تنظم هرمونات  الجسم، كما ينصح  بالتحكم بالهرمون وزيادة هرمون الأنوثة بإضافة القرفة للمشروبات والأطعمة.

مأكولات تساعد على تخفيف شعر الجسم

  1. تناول الخس حيث أنه يحتوي على عنصر الكروميوم لأنه يتحكم في مستوى الأنسولين في الدم ويرتبط بمشكلة الشعر الزائد.
  2. ينصح بتناول المشمش لأنه من الفواكه التي تتميز بطعم قوي ورائع لأنه يحتوي على فيتامينات متعددة.
  3. كما ينصح يتناول المكسرات مثل البندق واللوز لإنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية التي تقلل نمو الشعر وتحافظ على الهرمونات.
  4. كما أن العرقسوس يعمل على تقليل هرمونات الذكورة في الدم، و تقليل نمو الشعر الزائد المرتبط باضطراب الهرمونات.

خلطات إزالة الشعر الطبيعية

قومي بخلط ملعقة من الملح لكل 3 ملاعق من ماء وتكون باردة، وقومي بعد إزالة الشعر عن طريق الشمع أو الحلاوة، ضعي مزيج من الماء والملح لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفه بالماء، ثم قومي بتكرار تلك العملية مرة كل أسبوع لمدة 3 شهور وستلاحظين من الاستمرار الشعر أصبح خفيف.

منقوع الترمس المر لتخفيف ظهور الشعر

قومي بنقع الترمس المر لمدة 8 ساعات كاملة وبعد أن تقومي بإزالة الشعر نهائيا من الجذور قومي بمسح المنطقة المراد تخفيف الشعر بها بمنقوع الترمس، واستمري على تلك الوصفة كل يوم لمدة 3 أسابيع وستلاحظين نتيجة رائعة في تخفيف نمو الشعر.

خلطات الزنجبيل الأخضر

قومي بإزالة الشعر من المنطقة المراد التخلص من الشعر منها ثم قومي بتدليك المنطقة بالزنجبيل الأخضر ويمكن أن  يسبب ذلك حدوث احمرار في الجسم لكنه سوف يزول بعد الاستخدام، ويتم ترك الزنجبيل عليها لمدة 3 ساعات قبل غسله بالماء ثم كرري تلك العملية لمدة 3 أيام متواصلة.

خلطة السكر البنى مع عصير الليمون

تلك من أفضل الوصفات لاختفاء الشعر بعد المداومة عليها كل أسبوع وتكون من خلال 3 ملاعق من السكر البني مع ملعقة صغير من عصير الليمون و3 ملاعق من الماء حتى يتكون مزيج يوضع على مكان نمو الشعر ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف.