طريقة عمل البسبوسة بالقشطة والمكسرات في المنزل كالجاهزة تمامًا مجربة 100 %

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة والمكسرات في المنزل كالجاهزة تمامًا مجربة 100 %
طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل البسبوسة بالقشطة والمكسرات في المنزل، باعتبارها من أروع الحلويات الشرقية التي يحبها الأفراد كبارًا وصغارًا بلا استثناء، حيث أنه يصلح استخدامها في كافة الأوقات والمناسبات، وهي تُعد من أنواع الحلويات المفيدة التي تساعد على تحسين التركيز، وتناسب للغاية الطلاب في فترات الدراسة والاستذكار للامتحانات.

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة والمكسرات في المنزل كالجاهزة تمامًا مجربة 100 %
طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

يمكن عمل البسبوسة بالقشطة بمكونات سهلة وبسيطة، وهي :

ـ 2 كوب دقيق بسبوسة.

ـ 1 كوب قشطة.

ـ 1 كوب سكر.

ـ 1 كوب لبن بودرة.

ـ نصف كوب زبدة طرية.

ـ ربع كوب جوز هند ناعم.

ـ نصف معلقة صغيرة بيكنج بودر.

بسبوسة بالقشطة scaled

مقادير حشوة القشطة

ـ ربع كوب حليب.

ـ 1 معلقة صغيرة فانيليا.

ـ 3 معالق كبيرة نشا.

ـ 1 كوب قشطة.

ـ فستق مفروم للتزيين.

مكونات الشربات

ـ 2 كوب سكر.

ـ 2 كوب ماء.

ـ نصف ليمونة.

ـ معلقة صغيرة فانيليا.

ـ معلقة كبيرة سكر جلوكوز.

خطوات تحضير البسبوسة بالقشطة

ـ يتم خلط الزبدة مع السميد ودعكهم جيدًا يدويًا ثم تركهم لمدة خمس دقائق، والقيام بخلط كافة المواد الجافة معًا جيدًا، ثم إضافتهم إلى السميد بعد أن يتشرب الزبدة ويصبح ناعمًا قليلًا.

ـ يتم تجهيز الحشوة، مع الحرص أن تكون دافئة قبل استخدامها، حيث يوضع اللبن على النار وبمجرد أن يصبح دافئًا يضاف إليه النشا بعد تذويبها مع الفانيليا في مقدار من نفس اللبن، ويقلب باستمرار على نار متوسطة، وبمجرد أن يثقل قوامه يصبح ثقيل السمك يتم رفعه ويضاف له القشطة، ويقلب مرتين بدون نار ومرتين عليها.

البسبوسة بالقشطة

ـ تدهن صينية الفرن بمعلقة من الطحينة، ثم تفرد بها نصف كمية البسبوسة وتفرد الحشوة بعيدًا عن الأطراف، مع توزيع باقي البسبوسة فوق الحشو بكل حرص وخفة، ويتم توزيعها في شكل تكتلات عشوائية متباعدة ومفرومة بحيث يتم تنسيقها بأطراف الأصابع بخفة ويسر ثم يتم تسويتها.

ـ تدخل الصينية إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة نصف ساعة، وتخرج وتسقى بالشربات الساخن، مع مراعاة أن يكون الشربات جاهز بعد مرور الربع ساعة الأولى للبسبوسة في الفرن.

ـ يرفع الماء مع السكر على نار عالية وبعد الغليان يضاف عصير الليمون وعسل الجلوكوز والفانيليا، وتخفض النار إلى درجة المتوسطة وتترك حتى تغلي تمامًا لمدة سبع دقائق، وبعد نضج البسبوسة يوضع عليها الشربات، ويتم تزيين الوجه بالفستق الناعم.