طريقة عمل فتة الشاورما في المطبخ بأقل التكاليف

طريقة عمل فتة الشاورما في المطبخ  بأقل التكاليف

طريقة عمل فته الشاورما في المطبخ السوري، فقد حازت هذه الوجبة على شهرة فائقة غير أنها تعتبر من الأطباق السورية التي تكون شهية ولذيذة، وهي أيضا عبارة عن مجموعة من الطبقات منها اول طبقة هي العيش الشامي المحمص، أما الثانية هي الأرز، والثالثة الشاورما مع صوص الزبادي والطحينة، ولذلك سوف نقدم هذه الوصفة بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل فتة الشاورما في المطبخ  بأقل التكاليف

مقادير عمل فتة الشاورما

لكي نقوم بتقديم هذه الوصفة لابد من إحضار دجاجة مخليه من الجلد والعظم، مع وجود كوب زبادي، مع وجود ببريكا، مع ملح، مع فلفل أسود مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وأيضا ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.

طريقة عمل الشاورما السوري

نقوم بخلط المقادير السابقة مع بعضها البعض فيما عدا الدجاج خلطا جيدا، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الدجاج مع التقليب المستمر، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط في كيس بلاستيك ونقوم نغلقه جيدا ونضعه في الفريزر، ثم نقوم بعدة بيوم بإخراج الدجاج من الفريزر ثم نقوم بتقطيع الدجاج شرائح رفيعة ثم نقوم بوضعه على النار ونقوم بوضع ملعقتين من الزيت ثم نقوم بتشويحهم على النار، نتركها لمدة ربع ساعة على النار وهي مغطاة ثم نرفع الغطاء ونترك الدجاج حتى يتم تسويته حتى تجف المياه التي توجد بها نهائيا.

مقادير الأرز البسمتي

عبارة عن كوبان من الأرز البسمتي، مع ثلاثة أكواب من الماء أو شوربة الدجاج، مع بصلة مفرومة، مع ملعقتان من الزيت، مه ملح، وفلفل أسود، مع ورق لورا، مع حبهان، مع بهارات مشكلة مع ملعقة كركم.

طريقة عمل الأرز البسمتي

ننقع الأرز في مياه مغلية لمدة نصف ساعة، ثم نضع ملعقتين من الزيت مع البصل مع البهارات السابقة ونقلب حتى تصبح البصلة ذهبية ثم نضع عليها الأرز ثم نضيف الماء، ونتركه حتى ينضج.