طريقة عمل عجينة العشر دقائق لعمل البيتزا وأشهى المعجنات المتنوعة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق لعمل البيتزا وأشهى المعجنات المتنوعة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق لعمل البيتزا، عجينة العشر دقائق سميت بهذا الاسم لأنها تحتاج إلى عشر دقائق فقط حتى تخمر، وبالتالي تكون جاهزة لعمل أي معجنات ولأنها توفر كثيرا من الوقت، وتتميز أيضا بأنها تناسب كل أنواع الخبز أي تستخدم في جميع أنواع العجائن والحلويات، وخاصة الفطائر بجميع أنواعها وأيضا خلية النحل والبيتزا.

طريقة عمل عجينة العشر دقائق لعمل البيتزا وأشهى المعجنات المتنوعة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

المكونات

العجينة الأولى

نقوم بإحضار 2 كوب من الدقيق الأبيض، مع 2 كوب من الماء الدافئ، مع ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية، مع ملعقتان كبيرتان من السكر، مع ربع ملعقة صغيرة من الملح.

العجينة الثانية

نقوم بإحضار 3 أكواب من الدقيق الأبيض، مع ربع كوب من حليب بودرة، مع نصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة تحضير عجينة العشر دقائق

نقوم أولا بنخل الدقيق ثم نقوم بخلط مكونات العجينة الأولى معا بملعقة خشبية، ثم نغطي البولة بكيس بلاستك ونقوم بضبط الساعة على عشر دقائق، ثم نضيف مكونات العجينة الثانية إلى لبولة ثم نقوم بخلط المكونات كلها حتى يتجانس المكونات كلها مع بعضها البعض، ثم نقوم بعد ذلك بعجنها باليد إلى أن نحصل على عجينة طرية ومتماسكة، وبهذا نستطيع أن نستعمل العجينة حسب الرغبة.

طريقة عمل بيتزا بعجينة العشر دقائق

المكونات

نصف كيلو من اللحم المفروم، مع 4 حبات طماطم، مع فلفل ملون، مع جبن مشكل، مع رشة ملح، مع رشة سكر، مع مصف ملعقة من البهارات المشكلة، مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود، مع كاتشب ومايونيز.

طريقة تحضير البيتزا

أولًا نفرد عجينة العشر دقائق السابق تحضيرها، ثم نقوم بعد ذلك بتسوية اللحم المفروم على النار، ثم نقوم بتوزيع اللحم على العجينة بعد تمام تسويته، ثم نقوم بعد ذلك بتقطيع الطماطم وتوزيعها وتوزيع الفلفل المشكل، ثم توزيع الجن ووضع البهارات ورشة الملح والسكر، ثم ندخل العجينة في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تحمر، بعد ذلك نضع الكاتشب والمايونيز.