سبب اقالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

سبب اقالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

‏في الفترة الاخيرة تم الإعلان عن إقامة انتخابات الرئاسة المصرية في العام المقبل 2000 واربع وعشرين، حيث أن الانتخابات القادمة سوف تقام في أواخر العام الحالي وفي بداية عام 2024، وكان هناك عدد من المترشحين الانتخابات الرئاسية الجديدة ومنهم الرئيس الحالي المصري عبد الفتاح السيسي وأحمد طنطاوي وغيرهم من المترشحين، وهناك الكثير من المهتمين في علم السياسة الذي يبحث عبر الإنترنت عن الأخبار التي تخص الانتخابات المصرية، هنا من خلال موقعنا سوف نقدم لكم السبب اقالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

سبب اقالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

‏ما هو سبب اقالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

  • ‏قامت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية بالإعلان يوم الأربعاء على ان المستشار حازم بدوي الذي يعمل في منصب رئيس محكمة النقض هو سوف يترأس منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك بدلا من المستشار وليد حمزة، وهو الرئيس الحالي للهيئة.
  • ‏وسبب أقاله الهيئة الوطنية الخاصة بالانتخابات المصرية هو انتهاء مدة الرئيس الحالي وليد حمزة في ترأس الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث انه مدة انتهاء منصبه تكون في الثامن من شهر أكتوبر 2023.
  • ‏وكان هناك قرار جمهوري من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تم صدوره من أجل تعيين حازم بدوي من أجل ترأس رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات واربع مستشارين آخرين في عضوية مجلس الهيئة.

ما هي مواعيد الانتخابات المصرية

  • ‏قامت الهيئة الوطنية الخاصة بالانتخابات في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن أن الانتخابات الرئاسية سوف يتم أقامتها في شهر ديسمبر من العام الحالي الذي يوفق من الأول.
  • ستكون بداية الانتخابات المصرية في الخارج في ايام الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر، وكل للمصريين الموجودين في داخل جمهورية مصر العربية سوف تكون ايام العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر ديسمبر.
  • إذا تم إعادة الانتخابات سوف تقام الانتخابات الرئاسية المعادة وذلك في ايام الجمعة والسبت والأحد بتاريخ الخامس والسادس والسابع من شهر يناير المصريين في الخارج، أما بالنسبة للمصريين في الداخل سيتم إقامتها في يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء بتاريخ الثامن والتاسع والعاشر من شهر يناير أي ما يوافق شهر كانون الثاني لعام 2024.