طريقة عمل المبروشة بالمربى بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل المبروشة بالمربى بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

اليوم سوف نقدم لكم من خلال موقعنا النيل الإخباري أسهل وأسرع طريقة لعمل المبروشة بالمربى الهشة، تعد المبروشة من أحد أنواع الحلويات الشعبية التي كانت تحضر منذ قديم الزمان، ويمكن تصنيفها من أنواع الكيك أو أنواع البسكويت واشتهرت المبروشة في بلاد الشام، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على مكونات وخطوات تحضير المبروشة.

طريقة عمل المبروشة بالمربى بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل المبروشة بالمربى

المكونات:

  • ثلاث بيضات.
  • كوب ونصف من الزيت.
  • كوب ونصف من الطحين(الدقيق).
  • ملعقتان صغيرتان من الفانيليا.
  • ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر.
  • كوب ونصف من السكر.
  • رشة من الملح.
  • كوب من المربى.

خطوات التحضير:

  1. في البداية يتم خفق الزيت والسكر بواسطة الخلاط الكهربائي، ويتم الخلط جيدا حتى يذوب السكر. ثم يتم إضافة البيض والفانيليا إلى ذلك الخليط.
  2. بعد ذلك يتم سكب الطحين والبيكنج باودر والملح بتدريج على ثلاث مرات مع الاستمرار في الخفق.
  3. ثم يتم دهن صينية بالزيت المراد الخبز فيها. ثم يتم سكب ثلث الخليط في الصينية المجهزة وبعد ذلك يتم فرد المربى على الخليط.
  4. ثم يتم سكب المتبقي من الخليط على سطح المربى بشكل مبعثرة.
  5. بعد ذلك يتم وضع الصينية في الفرن حوالي نصف ساعة أو حتى تنضج.
  6. ثم يتم إخراجه الصينية من الفرن ونتركها حتى تبرد.
  7. ثم يتم تقطيع المبروشة وبذلك تكون جاهز للتقديم.

طريقة عمل المبروشة اللذيذة

المكونات لعمل المبروشة كالآتي كوب من الزبدة أو زيت نباتي وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وبيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وملعقة صغيرة من برش قشر الليمون وثلاث أكواب من الدقيق المنخول مرتين وملعقتان كبيرتان من بيكنج باودر ورشة قليلة من الملح ولحشو المبروشة بالمربى ربع كيلو من المربى.

خطوات عمل المبروشة

في البداية يتم خفق الزبدة لمدة دقيقة ثم يتم إضافة السكر بالتدريج مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط لونه أبيض، بعد ذلك يتم إضافة البيض والفانيليا مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج باودر والملح بتدريج، ثم يتم وضع ثلث الخليط في الصينية، ثم يتم وضع الصينية في الثلاجة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم إضافة المربى، ثم يتم فرد المربى في سطح الخليط، ثم يتم يبرش ما تبقى من الخليط على المربى، بعد ذلك يتم وضع الصينية في الفرن حتى يتم تحميرها.

طريقة عمل المبروشة بالمربى بطريقة منال العالم

مكونات المبروشة بالمربى بطريقة منال العالم كالآتي كوب من الزبدة بدرجة الحرارة العادية، كوب إلا ربع من السكر البودر وحبتان من البيض كبير الحجم وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودر وكوبان إلا ربع من الدقيق وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، وللحشو كوب من المربى على حسب الرغبة.

خطوات تحضير المبروشة بطريقة منال العالم

يتم وضع الزبدة والسكر في الخلاط ويتم الخلط جيدا حتى يصبح لون الخليط أبيض، بعد ذلك يتم إضافة البيض والفانيليا مع الاستمرار في الخفق، ثم يتم إضافة الحليب والدقيق والبيكنج باودر تدريجيا حتى يصبح عجينة لينة، ثم يتم سكب ثلث العجينة في الصينية، ثم يتم فرد المربى على العجينة، ثم يتم سكب الخليط المتبقي بطريقة عشوائية لتغطية المربى، ثم يتم وضع الصينية في الفرن لمدة عشرين دقيقة.

طريقة عمل المبروشة ببشر البرتقال

مكونات عمل المبروشة الطرية الهشة ببشر البرتقال كالآتي ملعقة كبيرة من الزبدة وربع كوب من زيت نباتي وبيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة من القرفة وملعقة صغيرة من الخل الأبيض وكوب من السكر وثلاث ملاعق كبيرة من بشر البرتقال كوبان ونصف طحين وملعقتان كبيرتان من الحليب البودر وملعقة كبيرة من البيكنج باودر ونصف كوب من المربى.

خطوات تحضير المبروشة ببشر البرتقال

في البداية يتم خلط الزبدة مع الزيت جيدا، ثم يتم إضافة البيض والسكر والخل والفانيليا وبرش البرتقال، ثم يتم الخلط جيدا حتى يصبح مزيج متجانس، ثم يتم إضافة الطحين والحليب البودر والبيكنج بالتدريج مع الاستمرار في التقليب، ثم يتم سكب ثلث العجينة في الصينية وبعد ذلك يتم فرد المربى على سطح العجينة ثم يضاف المتبقي من العجينة.

طريقة عمل المبروشة بطريقة سهلة

لعمل المبروشة يجب إحضار ثلاثة بيضات كبيرة وثلاث أكواب من الدقيق وكوب من السمن وكوب من السكر الناعم وملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة قليلة من الملح ونصف كوب من المربى وملعقة كبيرة من النشا وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من بيكنج باودر ونصف كوب من جوز الهند.

طريقة تحضير المبروشة بطريقة سهلة

يتم خلط السمن والسكر جيدا، ثم يتم إضافة البيض والفانيليا والملح مع الاستمرار في الخفق، ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج باودر تدريجيا حتى يصبح خليط متماسك، بعد ذلك يتم سكب ثلث كمية العجينة، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة، ثم يخرج العجينة من الثلاجة ويتم فرد المربى على سطح العجينة، ثم يضاف إلى ذلك المتبقي من العجينة بشكل عشوائي، ثم يتم وضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل المبروشة بالشوكولاتة

المكونات لعمل المبروشة بالشوكولاتة هي كالآتي كوبان من الدقيق وبيضتين وكوب إلا ربع من السكر الناعم وكوب إلا ربع من السمن وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من البيكنج باودر، وللشوكولاتة نصف كوب من الحليب وربع كوب من بودر الكاكاو الخام وثلاث ملاعق كبيرة من الزيت وربع كوب من السكر ونصف ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات تحضير المبروشة بالشوكولاتة

لتحضير الشوكولاتة يوضع الحليب في إناء على نار ثم يضاف إليه النشا والسكر ويتم التقليب جيدا، بعد ذلك يتم إضافة الكاكاو والفانيليا مع الاستمرار في التقليب، ثم يضاف الزيت ويرفع الإناء من على النار، يتم عجن الدقيق والبيض والسكر والسمن والبيكنج باودر والفانيليا، ثم يتم سكب ثلث العجينة في الصينية ويتم إضافة الشوكولاتة وبعد ذلك يتم وضعها المتبقي من العجينة بشكل عشوائي.