طريقة عمل كيك الشكولاتة الاسفنجية الهشة بصوص الشوكولاتة اللذيذ بدون بيض والنتيجة رائعة!

طريقة عمل كيك الشكولاتة الاسفنجية الهشة بصوص الشوكولاتة اللذيذ بدون بيض والنتيجة رائعة!

تعد كيك الشوكولاتة هي واحدة من أهم وأكثر أنواع الكيك شهرة، كما أنها الأكثر انتشارا في العالم، وتشهد إقبال كبير من الكبار والصغار نتيجة لمذاقها الخاص، بالإضافة إلى أنها تشترك في العديد من الأطباق الأخرى ويمكن تحضيرها في الحفلات والمناسبات المختلفة.

طريقة عمل كيك الشكولاتة الاسفنجية الهشة بصوص الشوكولاتة اللذيذ بدون بيض والنتيجة رائعة!

طريقة عمل كيك الشوكولاته

المكونات:

  • كوب ونصف دقيق.
  • ربع كوب كاكاو.
  • كوب غير ممتليء من السكر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب المجفف.
  • ملعقتان من زيت الذرة النباتي.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

خطوات التحضير:

  1. في البداية يتم وضع السكر والبيض والفانيلا في وعاء الخلاط الكهربائي، ويتم خلط المكونات بشكل جيد على درجة عالية حتى تصبح ذات خليط كثيف.
  2. ثم يتم إضافة كل من البيكنج باودر والزيت والكاكاو، بالإضافة إلى الحليب المجفف والملح ويتم الخلط بشكل جيد من جديد.
  3. بعد ذلك يتم إضافة الدقيق بشكل جيد أثناء الخلط، مع تخفيف درجة الخلاط ونستمر حتى يصبح هناك خليط ناعم ومتجانس.
  4. يتم وضع الخليط في قالب الكيك بعد أن يتم دهنه بالقليل من الزيت أو الزبدة ويتم رشه بالدقيق.
  5. ثم يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 250 لمدة نصف ساعة ويتم وضع الكيك في الفرن لمدة نصف ساعة
    يمكن التزيين من خلال الكريمة.

طريقة كيك الشكولاتة بدون بيض

في البداية يتم إحضار كوبان من الدقيق وكوب ونصف من الحليب السائل وأربع ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام وكوب من السكر الناعم وملعقة كبيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من بيكنج باودر وملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم ورشة من الملح وملعقة صغيرة من عصير الليمون(حسب الرغبة).

خطوات تحضير الكيك الشوكولاتة

يتم خلط المكونات جافة الدقيق والكاكاو والبيكنج باودر والملح ثم يتم إضافة الحليب والسكر والفانيليا مع الاستمرار في التقليب جيدا، بعد ذلك يتم صينية ثم يتم دهنها بقليل من الزيت، ثم يتم سكب الخليط في الصينية ويتم وضعها في الفرن حتى تنضج، ثم يتم خروجها من الفرن وتركها حتى تبرد.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

لعمل صوص الشوكولاتة لكيك الشوكولاتة الاسفنجية المكونات وهي كالآتي يجب إحضار كوب من الماء وملعقتان كبيرتان من الحليب البودر وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من السكر الناعم وأربع ملاعق كبيرة من زيت ذرة أو ملعقتان كبيرتان من الزبدة وملعقة كبيرة من الدقيق.

خطوات تحضير صوص الشوكولاتة

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة يجب إحضار إناء عميق ويوضع فيه الحليب البودر والفانيليا والسكر والزبدة والدقيق والماء ثم يتم التقليب، بعد ذلك يتم وضع الإناء على نار هادئة مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح المزيج سائل كثيفا، ثم يتم رفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد، بعد ذلك يتم سكب الصوص على الكيك الشوكولاتة.

كيك شوكولاته بصوص الشوكولاتة

مكونات عمل كيك الشيكولاته الاسفنجية كالآتي كوبان من الدقيق وكوب من باودر الكاكاو الخام وكوبان من السكر وكوب من الحليب وكوب من الماء المغلي وبيضتين وملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا، ومكونات صوص الشوكولاتة هي كوب من الشوكولاتة الخام ونصف كوب من الحليب.

خطوات تحضير كيك الشكولاتة بالماء المغلي

يتم خفق البيض والفانيليا والسكر جيدا حتى يصبح لون الخليط أبيض، ثم يتم إضافة الكاكاو والحليب والزيت مع الاستمرار في الخفق، ثم يضاف إلى ذلك الماء والدقيق والبيكنج باودر تدريجيا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم سكب الخليط في الصينية ويتم وضع الصينية في الفرن لمدة أربعين دقيق، ثم تترك حتى تبرد ويتم سكب الصوص على الكيك.

طريقة عمل كيك الشيكولاته

لعمل كيك الشكولاتة يجب إحضار كوبان من الدقيق ونصف كوب من الزيت وكوب ونصف من الحليب السائل وخمس ملاعق كبيرة من الكاكاو البودر وكوب من السكر الناعم وملعقة كبيرة من بيكنج باودر وملعقة كبيرة من الفانيليا وملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم ورشة من الملح وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة عمل صوص الشكولاتة لكيك الشوكولاتة

المكونات لعمل صوص الشوكولاتة بطريقة سهلة يجب إحضار كوب من الماء وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الجاف وملعقة صغيرة من الفانيليا وثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام البودر وكوب من السكر الناعم وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة أو زيت نباتي وملعقة كبيرة من الدقيق.

خطوات تحضير كيك الشكولاتة

في البداية يتم إضافة بيكربونات إلى الحليب الدافئ حتى يحدث فورا للحليب، ثم يضاف إلى ذلك السكر والفانيليا والملح وعصير الليمون والزيت ويتم خفق المكونات جيدا، بعد ذلك يتم إضافة الدقيق والكاكاو والبيكنج باودر تدريجيا مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم سكب الخليط في الصينية ويتم وضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.