طريقة عمل الشعرية بالسكر بخطوات بسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الشعرية بالسكر بخطوات بسيطة وعلى قد الأيد

الشعرية من المواد الغذائية التي تستخدم في الكثير من الوصفات الغذائية، وتستخدم في كثير من وصفات الشوربة المتنوعة والمختلفة، والشعرية تصنع من الدقيق بشكل أساسي، ومن أشهر أنواع الشعرية، الشعرية الباكستانية وهي طويلة ورفيعة تشبه إلى حد ما الخيوط الرفيعة، ومن أشهر الحلويات التي تجهز من الشعرية هي الشعرية بالسكر وهذا الطبق من أشهر الأطباق والآن سوف نقدم طريقة عمل الشعرية بالسكر.

طريقة عمل الشعرية بالسكر بخطوات بسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الشعرية بالسكر

المكونات

نقوم بتحضير كوب من الشعرية العادية، مع أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، مع 30 جرام من الزبدة، ثلاثة أكواب من الماء، ثلاثة أرباع كوب من السكر أو حسب الرغبة، مع ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، مع جوز الهند للتزيين أو قرفة، أو أي نوع من المطيبات.

طريقة تحضير الشعرية

نقوم بوضع الزيت على النار حتى يسخن ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الشعرية فوقه، ثم نبدأ بعد ذلك بتقليب الشعرية مع الزبدة ببطء حتى تحمر، نقوم بعد ذلك بإضافة كمية من الماء مع كمية من ماء الورد، ثم نقوم بتحريك الخليط قليلا ونتركه على نار هادئة حتى تنضج الشعرية وتتشرب كمية الماء.

نقوم بعد ذلك بإضافة كمية من السكر بعد أن تنضج الشعرية، ونقوم بتقليب المزيج ونتركه على النار حتى يذوب السكر وتمتصه الشعرية، ثم نقوم بإضافة الزبدة ونقلب الشعرية جيدا، نقوم بعد ذلك بوضعها في طبق التقديم، ثم نقوم بعد ذلك بتزين وجه الشعرية بجوز الهند أو القرفة المطحونة أو وضع أي نوع من أنواع المكسرات.