طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقلية بصوص الجبن الشهي اللذيذ

طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقلية بصوص الجبن الشهي اللذيذ

طريقة عمل أصابع الموزاريلا، الموزاريلا نوع من أنواع الجبن الإيطالية، وهذا النوع من الجبن يتميز بليونتها وكذلك رطوبتها، وأن لونها أبيض ويميل قليلا إلى اللون الأصفر، وتحفظ في مكان ذات رطوبة عالية، وتستخدم كعنصر أساسي في تحضير الكثير من الأطباق المختلفة مثل أصابع الموزاريلا، وتقدم مع أطباق البيض المتنوعة، في العشاء مع عيش التوست، أو يمكن أن تقدم مع الدجاج المتبل، أو تقدم مع الكباب كوجبة غذاء.

طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقلية بصوص الجبن الشهي اللذيذ

طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقلية

المكونات

نقوم بإحضار نصف كيلو من الجبنة الموزاريلا، مع بيضتان مخفوقتان، مع ثلث كوب من الدقيق، مع ثلث كوب من البقسماط، ثلث كوب من النشا، مع نصف ملعقة من ملح الثوم، مع كمية من زيت القلي، ثلاث ملاعق حليب كامل الدسم، مع ملعقة ونصف بودرة ثوم، مع ملعقة ونصف بودرة بصل، ملعقة ريحان، ملعقة زعتر، ملعقة بقدونس مجفف، زيت نباتي للقلي، ملح، صلصة، جبن مبشور.

طريق التحضير الموزاريلا

نقوم بتقطيع الجبن الموزاريلا في طبق، ونضع الدقيق في طبق أخر، ثم نقوم بخفق البيض مع الحليب ونخلط البيض مع البقسماط مع الثوم مع البصل مع الريحان مع الزعتر مع الصلصة مع البقدونس مع الزعتر خلطا جيدا.

نضع الموزاريلا في طبق الدقيق، ثم نقوم بوضعها في خليط البيض، ثم نقوم بوضعها في البقسماط ونضغط عليها جيدا، ثم نقوم ونكرر الخطوات في كل الأصابع ثم نقوم بعد ذلك بوضع الجبنة الموزاريلا في الثلاجة وذلك لمدة ساعة حتى تتماسك مع بعضها البعض.

في مقلاه عميقة نضع الزيت ثم نقوم بعد ذلك بوضع أصابع الموزاريلا ونحمرها من الجانبين ثم نرفعها من على النار ونتبلها بالملح والفلفل ثم نضعها في أطباق التقديم.